الصفحة الرئيسية :: الخبراء الزائرون

الخبراء الزائرون

يجب أن تستند سياسات مقاومة الجوع إلى أبحاث وتحاليل علمية سليمة. لذلك فإن للمجتمع الأكاديمي دورا محوريا يلعبه في استئصال الجوع.

يقدم برنامج الخبراء الزائرين التابع للمنظمة ، استنادا إلى ترتيبات مع منظمات أكاديمية وعلمية، إطار عمل لعلماء وباحثين مشهورين يساهمون بنشاطاتهم في أمور تتعلق بالجوع والأمن الغذائي . يستخدم البرنامج خبرات هؤلاء المحترفين العالية مؤهلاتهم لسد الحاجة الشديدة للطاقة الإبداعية والتحليلية التي تواجهها برامج الأولويات التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة . تتقاسم المنظمة والمؤسسات المشاركة التكاليف الناجمة عن والمنفعة المتأتية من خبرة وتجارب كل منها في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

هذا البرنامج، الذي يسمح بالاشتراك فيه لجميع المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات البحوث من البلدان الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة ، يتيح الفرصة للخبراء من جميع أنحاء العالم أن يعملوا مع المنظمة لمدة لا تتجاوز السنة ، حيث تواصل المؤسسة المشاركة دفع راتب الخبير الزائر التابع لها، بينما تتحمل المنظمة تكاليف سفره وتدفع له علاوة شهرية تقدر بنسبة 75% من مخصصات تكاليف المعيشة اليومية للأمم المتحدة (زيادة على معدل 60 يوما)، وذلك لمساعدته على مواجهة تكاليف المعيشة في روما.

التحق بالبرنامج، أو دعمه ، حوالي ستين بلدا وسبع مؤسسات عالمية . وقام أكادميون وعلماء وباحثون بحوالي 600 عمل تمثل مساهمات قيمة في نشاطات منظمة الأغذية والزراعة.

لمحات شخصية

استقلال أمين

For inquiries on this page: FAO Partnership Programmes

المنظمة (حقوق الطبع محفوظة)، 2005

نسخة سهلة الطباعة