المنظمة :: مركز الأنباء :: المنظمة في الميدان :: 2004
المنظمة في الميدان، 2004
17 ديسمبر/كانون الأول 2004- استنبط مشروعٌ صونيٌ ينفَّذ شراكةً بين المنظمة وغانا، أسلوباً جديداً فعالاً لوقف الأفيال، بلا أي ضرر للمحاصيل أو الحيوانات، من الإغارة على الأراضي الزراعية في الحقول القريبة من المراتع البرية للحيوانات الطليقة.
3 ديسمبر/ كانون الأول 2004- في سيراليون حيث فاقم من أزمة صراعٍ وعداواتٍ دامت عشر سنوات عملياتُ تشويه المدنيين، يمضي مشروعٌ للمنظمة بتوفير المهارات التقنية والعمليّة لمعاقي المناطق الريفية عملاً على النهوض بحياة أسرهم وتطوير المجتمعات المحلية التي يعيشون فيها.
1 ديسمبر/كانون الأول 2004- في "محمية بويندي الطبيعية" ذات الغطاء الخضري الذي يصعب اختراقه لكثافته البالغة، ثمة مشروعات تجارية صغرى متجاوبةٌ مع البيئة المحلية على قدم وساقٍ اليوم... لتوليد الدخل وصون النظام الإيكولوجي. الذي صنفته اليونسكو منذ عام 1994 موقعاً عالمياً للتراث البيئي.
تمضي المنظمة بنشر السلام والوئام وتعزيز الإقتصاديات المحلية في سري لانكا، من خلال دعم إحياء موارد الرزق الزراعية في المجتمعات المحلية التي مزقها الصراع الأسبق وطحنتها الكوارث الطبيعية، في ذلك البلد الجُزري الواقع بجنوب شرق آسيا.
4 أكتوبر/تشرين الأول 2004- ثمة ثورةٌ فعلية تجتاح العادات الغذائية بسوازيلندا اليوم مع تهافت سكانها الأصليين على الأغذية السريعة والجاهزة الإعداد، عوضاً عن الأصناف الأصلية. وبدعمٍ من مشروع "لينكس - LinKS" التابع للمنظمة، تمضي الحكومة بالتصدي لهذا الإتجاه المدمّر للصحة العامة من خلال الترويج للأغذية المحلية... ونشر أساليب صَون البذور الأصلية.
30 يونيو/حزيران 2004- بفضل مشروعٍ للمنظمة تشارك الأنواع الشجرية للثمار البرية بشمال شرقي ناميبيا في تعزيز الأمن الغذائي... وموارد رزق السكان بالمجتمعات المحلية الريفية.
ُفي صفوف مجتمعٍ محليّ من مرضى الجذُام أخذ وابل الجوع ينحسر منذ فترةٍ... إذ ضمّ البعض من القادرين على العمل جهودهم إلى جهود المنظمة للإستقلال والشروع بإنتاج غذائهم بأنفسهم.
بعد أن أحرز نجاحاً في الجزر الكاريبية الأخرى يمضي برنامج المنظمة لاستئصال شأفة القُراد الإستوائي في التركيز على أراضي أنتيغوا... إذ تتوقف الجهود المبذولة لتشجيع إنتاج اللحوم في الجزيرة بغية الحد من الواردات، على نتائج البرنامج الجاري.
في عام 2005 من المتوقع أن يسبق عدد سكان المدن مثيله من سكان المناطق الريفية ولسوف يتطلب نحو ثلاثة مليارات من سكان التجمعات الحضرية إمدادات غذائية مأمونة وبأسعار مقبولة. فهل من الممكن أن توفر "بساتين المدن" غذاءً طازجاً وحاضراً لهؤلاء، وكذلك فرصاً للعمل مع النهوض بمستويات التغذية المتردية؟... من واقع مشروع يجري تنفيذه في العاصمة الفنزويلية كراكاس قد تُستشف الإجابة.
في قلب الغابات البوليفية المطيرة، يمضي مشروع للمنظمة بمساعدة المزارعين البوليفيين من زرّاع نبات الكوكة في العثور على موارد مشروعةٍ للرزق... وذلك ضمن البرنامج الذي تنفذه الحكومة البوليفية للتنمية البديلة.
RSS