المنظمة :: مركز الأنباء :: المنظمة في الميدان :: 2006
المنظمة في الميدان، 2006
في عام 2006 خاضت السلطات التركية غِمار معركةً إنتصرت فيها لإنقاذ أوروبا من غزوٍ مرض الحمّى القلاعية... بفضل مشروعٍ قيمته 4.5 مليون دولار للمنظمة استهدف القضاء على الفيروس في نطاق المحيط الأوروبي.
قرّرت حكومة فيتنام مبكراً أن تجعل من المعركة ضدّ إنفلونزا الطيور أوّلويتها الأولى. ونتيجةً لهذا القرار والإلتزام القوي الذي أعقب من جانب الحكومة الوطنية ومجموعة المتبرّعين الدوليين سواءً بسواء، فأن العديد من الخبراء البيطريين أضحوا يعتبرون فيتنام اليوم واحداً من أكثر البلدان نجاحاً في جهود احتواء فيروس إنفلونزا الطيور من سلالة (H5N1) القاتلة.
إذ تكاد تنقضي عشر سنوات منذ عزل أوّل عيّنات سلالة (H5N1) الفيروسية القاتلة من مرض إنفلونزا الطيور في أوزّة بالصين، فلم يزل المرض ينشر الموت في صفوف البشر بعدما تسرّب إلى الطيور البريّة ومزارع الدواجن في آسيا وإفريقيا وأوروبا.
في أعقاب عقودٍ من الصراعات المسلّحة بدأت المجتمعات الريفية القاصية بمقاطعة مينداناو الفلبينية تلتقط أنفاسها قليلاً بفضل مشروعٍ تنفّذه المنظمة وتموّله اليابان.
يمضي مشروع للمنظمة من تمويل الإتحاد الأوروبي بمساعدة نحو 95000 نسمة من أشد الفئات تعرُّضاً لنقص التغذية بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأكثرهم من الرضّع والأطفال والأمهات على الوقوف على أقدامهم ثانية من خلال استعادة قدراتهم البدنية مع توفير سبل المعيشة لهم.
لم يزل قطاع الزراعة الكاريبي يتعافى إثر موسمٍ من الأعاصير التي لم يسبّق لحدتها مثيلٌ في تاريخ الإقليم... غير أن ثمة تساؤلات تتبادر إلى الأذهان حول قدرة الإقليم على مجابهة إعصار آخر؟
تواجه جُزُر توفالو كواحدةٍ من البلدان الجزريّة الأصغر في العالم وباءً من الجرذان التي تتغذّى على إنتاجها الرئيسي من جوز الهند... غير أن المنظمة تتأهب لنجدتها.
تعمل المنظمة عن كثب كشريكٍ يومي مخلص للسلطات المحلية والمجتمعات الريفية الصغرى في الكاميرون بهدف نشر ثقافة... ووسائل الإدارة المُستدامة لغابات المانغروف ذات الأهمية البيئية.
تحتفل المنظمة باليوم العالمي للمرأة... باستعراض عددٍ من قصص الحياة النابعة من التصميم والعمل، إلى الإنجاز والنجاح في وجه التحديّات.
منذ عامٍ أنهى اتفاق السلام في السودان حرباً أهليةً دامت 21 عاماً. واليوم، إذ تهدِّد العودة المتوقعة لأكثر من مليوني نسمة من النازحين إلى مناطق الجنوب بإطلاق شرارة صراعٍ جديد حول موارد الأراضي، يمضي مشروعٌ للمنظمة بمساعدة السلطات المحلية على معالجة قضية الحيازات كأولويّة.
RSS