المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: مسابقة تصوير عالمية تُطلقها المنظمة بمناسبة السنة الدولية للأرز
مسابقة تصوير عالمية تُطلقها المنظمة بمناسبة السنة الدولية للأرز
المسابقة تبرز الدور الجوهري للأرز في التصدي للجوع والفقر
روما،22 إبريل/نيسان 2004- أعلنت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة عن إطلاق مسابقة فوتغرافية عالمية تُركز على أهمية الأرز باعتباره محصولاً غذائياً أساسياً ورمزاً للهوية الثقافية العالمية.

وبمناسبة عام 2004 أنه يمثل السنة الدولية للأرز فان المصورين الفوتغرافيين المحترفين والهواة مدعوون للتركيز على شعار السنة الحالية : " الأرز هو الحياة " ، مُوضحين ما تتميز به مختلف الأقاليم في العالم من ثروات متنوعة ، بمن فيها من شعوب وموارد ذات علاقة بهذا المورد الغذائي الحيوي دولياً.

فالسنة الدولية للأرز تهدف الى تعزيز الإنتاج المحّسن وتأمين الفرص للحصول على هذا المحصول الذي يعتمد عليه ما يزيد عن نصف شعوب العالم ويؤمن في ذات الوقت مصدر دخل لملايين التجار والمنتجين .

ومن شأن التنمية المُستدامة للنُظم القائمة على الأرز أن تَحّدُ من وطأة الفقر والجوع ، فضلاً عما تُسهم به في المحافظة على البيئة وتحسين نمط المعيشة لأجيال الحاضر والمستقبل .

وتهدف المسابقة الفوتغرافية العالميةالخاصة بالسنة الدولية للأرز الى تعظيم أهمية الشعار المرفوع "الأرز هوالحياة " بما يعزز من درجةالوعي بأهميةالأرز في مكافحة ظاهرتي الفقر والجوع . وتمثل المسابقة أيضاً فرصة للتركيز على أهمية الأرز ودوره في مختلف الحضارات في شتى أنحاء العالم.

وجدير بالذكر أن السكرتارية المعنية بالسنة الدولية للأرز بصدد تنظيم معرض يضم صوراً قابلة للفوز بالجائزة مع عدد مختار من المشارَكات ، وتجميع تلك الصور في كتاب للتوزيع في مختلف أرجاء العالم بحيث يتيح للمشاركين في المسابقة الفرصة لعرض صورهم على الصعيد الدولي .

وستأخذ المسابقة ،موضوع البحث ، بعين الاعتبار الصور التي تُجسد الشعار المطروح " الأرز هو الحياة " . وستوجه منظمة الأغذية والزراعة الدعوة للفائزين للحضور الى مقرها الرئيسي في العاصمة الايطالية ، روما لتكريمهم في حفل خاص يُعقَد بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في السادس عشر من أكتوبر / تشرين الأول 2004

وتتولى شركة "نيتال"المساهمة ، الموزع الوحيد لمنتجات " نيكون" في ايطاليا دعم هذه المبادرة وتحمل تكاليفها بالاضافة الى تقديمها للفائزين منتجات "نيكون".

وبامكان المشاركين أن يتقدموا بمشاركاتهم من سلايدات وصور مطبوعة أو رقمية الكترونية سواءً كانت باللونين الأسود والأبيض أو بمختلف الألوان ، علماً بأن المسابقة مفتوحة أمام الجميع وتتوفر تصنيفات منفصلة للمصورين الفوتغرافيين المحترفين والهواة .

وللحصول على مزيد من التفاصيل يرجى الرجوع الى موقع المسابقة على شبكة الانترنت ،علما بأن آخر موعد للمشاركة هو 30 يوليو / تموز 2004 .
http://www.fao.org/rice2004/ar/photog.htm

للإتصال

ناتالي سانتيني
أمانة مسابقة التصوير الدولية
IYR-Global-Photography-Contest@fao.org
Tel: (+39) 06 57055133

المنظمة\17675

سوف تبرز المسابقة دور الفنانين في تجسيم شعار "الأرز هو الحياة".

إرسل هذا المقال
مسابقة تصوير عالمية تُطلقها المنظمة بمناسبة السنة الدولية للأرز
المسابقة تبرز الدور الجوهري للأرز في التصدي للجوع والفقر
22 إبريل/نيسان 2004- أعلنت المنظمة اليوم عن إطلاق مسابقة تصوير عالمية لإلقاء الأضواء على أهمية الأرز، باعتباره محصولاً غذائياً أساسياً ورمزاً للهوية الثقافية على نطاق العالم.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS