المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: رئيس السنغال يزورالمنظمة
رئيس السنغال يزور المنظمة
المباحثات تتركز على قضايا الأمن الغذائي والزراعة
روما 12 مايو/أيار 2004، قام اليوم فخامة رئيس السنغال السيد عبد الله واد بزيارة خاصة الى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة التي تتخذ من روما مقراً رئيسياً لها ، وأجرى مباحثات مع المدير العام للمنظمة ، الدكتور جاك ضيوف . وقد رافق الرئيس السنغالي في هذه الزيارة ستة وزراء ، وأن الهدف من الزيارة التي إستغرقت يوماً واحداً هو إطلاع الرئيس عبد الله واد على الأنشطة الرئيسية التي تضطلع بها المنظمة فيما يتعلق بقطاع الزراعة وإنتاج الأغذية في أفريقيا فضلاً عن تمتين أواصر التعاون بين السنغال والمنظمة.

وشملت المباحثات منجزات المنظمة بما فيها البرنامج الخاص للأمن الغذائي في السنغال ، الذي يهدف بصورة رئيسية الى مساعدة البلدان الفقيرة على تحسين حالة الأمن الغذائي على الصعيد القُطري والأُسري ، من خلال تحقيق زيادات في إنتاج الأغذية والإنتاجية، علماً بأن نحو 400 قرية في 11 منطقة من السنغال تشارك في هذا البرنامج في الوقت الراهن.

وتشارك السنغال أيضاً في برنامج المنظمة المعني بالتعاون ما بين دول الجنوب والذي يتيح للبلدان النامية الإستفادة من خبرات وتجارب البلدان النامية الأخرى بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة، حيث تقوم فيتنام بإرسال عدد كبير من الفنيين والخبراء الميدانيين لمساعدة المزارعين السنغاليين على تطبيق أساليب متطورة في زراعة الخضراوات والري وصيد الأسماك.

وقد تم إطلاع الرئيس واد بإيجاز على المركز العالمي للمعلومات الزراعية (ويسنت) لدى المنظمة والنظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر ،
حيث أن (وينست) تمثل أداة مهمة لنشر المعلومات بطريقة إلكترونية حول الزراعة والأغذية ، أما النظام العالمي للمعلومات والإنذار المبكر فإنه يقدم نشرات منتظمة بشأن إنتاج المحاصيل الغذائية والأسواق على الصعيد العالمي، بالإضافة الى التقارير حول حالة المحاصيل على الصعيد الإقليمي والقطري.

وأحاط الدكتور ضيوف علما الرئيس واد ببرنامج الطوارئ الخاص بالمنظمة للوقاية من الأمراض الوبائية الحيوانية وإهتمامات المنظمة في مجال الأنشطة ذات العلاقة بحالات الطوارئ الغذائية.

للإتصال

إرفين نورتوف
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
erwin.northoff@fao.org
Tel(+39)0657053105

إرسل هذا المقال
رئيس السنغال يزور المنظمة
المباحثات تتركز على قضايا الأمن الغذائي والزراعة
12 مايو/آيار 2004- قام فخامة الرئيس السنغالي عبد الله واد اليوم بزيارةٍ خاصة إلى المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة حيث أجرى مباحثاتٍ مع المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS