المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: إتفاقية بين المنظمة والمعهد القومي للسياسات الزراعية الإيطالي
إتفاقية بين المنظمة والمعهد القومي للسياسات الزراعية الإيطالي
الاتفاق يرمي الى تدعيم أسس الأمن الغذائي في إقليم الكاريبي
روما 21 يوليو / تموز 2004، أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو ) أنها وقعت اليوم اتفاقية مع المعهد الوطني الايطالي للاقتصاد الزراعي بهدف تعزيز الأنشطة التدريبية ذات الصلة بالأمن الغذائي في منطقة البحر الكاريبي ، وذلك في إطار ما يعرف بمشروع تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة المذكورة و الذي تقدر كلفته بنحو 50 ألف دولار أمريكي ، ويتم تمويله من خلال المساهمة الايطالية غير الاعتيادية الى صندوق حسابات الأمانة الخاص بالأمن الغذائي وسلامة الأغذية.

وستتركز الأنشطة على بناء القدرات في مجال تحليل السياسات التجارية والتخطيط والمفاوضات. كما سيتم تنظيم حلقات دراسية تدريبية في هذا الصدد في إحدى البلدان الأعضاء في المنظمة.

وتجدر الإشارة الى أن المعهد الوطني الايطالي للاقتصاد الزراعي الذي يعمل تحت إشراف وزارة السياسات الزراعية والحراجية الايطالية، هو مؤسسة أبحاث عامة لا تبغي الربح ، وينشط في عمله منذ عام 1928 في ميدان الاقتصاد الزراعي والسياسات على الصعيدين القطري والدولي .

هذا وسوف يعمل المعهد المذكور ، في إطار الاتفاقية موضوع البحث ، بالتعاون الوثيق مع قسم إدارة السلع والتجارة لدى المنظمة .

وتضم مجموعة البحر الكاريبي الدول التالية : أنتيكوا و باربودا، باهاماز، باربادوز، بيليز، دومنيكا، جمهورية الدومنيكان ، كرينادا، غويانا، هاييتي، جامايكا، سان كيتس ونيفيز، سانتا لوتشيا ، سان فانسنت ،غرينا داينز ، سورينام ، وترينيدا وتوباكو.

للإتصال

سابينا زاكّارو
المسؤولة الإعلامية لدى المنظمة
sabina.zaccaro@fao.org
Tel(+39)0657056350

إرسل هذا المقال
إتفاقية بين المنظمة والمعهد القومي للسياسات الزراعية الإيطالي
الاتفاق يرمي الى تدعيم أسس الأمن الغذائي في إقليم الكاريبي
21 يوليو/تموز 2004- تعمل المنظمة مع المعهد الإيطالي للسياسات الزراعية على تدعيم أسس الأمن الغذائي في منطقة الكاريبي من خلال بناء القدرات في تحليل السياسات التجارية، والتخطيط والتدريب لدى دول الإقليم.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS