المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: جائزة التصوير الفوتوغرافي العالمية يفوز بها مصوّران فيتــناميٌ وصيني
جائزة التصوير الفوتوغرافي العالمية يفوز بها مصوّران فيتــناميٌ وصيني
صور الفائزيْن تبرز بين 500 لقطة معروضة - المسابقة تسلّط ضوءاً على أهمية الأرز الحاسمة
روما 23 سبتمبر/ أيلول 2004 ، أعلنت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو) أن مصورين أحدهما فيتنامي والآخر صيني فازا بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للتصويرالفوتغرافي التي أطلقتها المنظمة بمناسبة السنة الدولية للأرز .

فقد وقع الإختيارمن بين 500 مشارك تقريباً في المسابقة على كل من السيد فو نغوين ( فيتنام ) والسيد جين يانزينغ ( الصين) ، وهما مصوران محترفان من فيتنام والصين .والجائزة هي آلة تصوير رقمية نوع " نيكون " ستقدم بمناسبة يوم الأغذية العالمي للعام الحالي 2004 في حفل خاص يقام في الرابع عشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل بالمقر الرئيسي للمنظمة بروما .

وبما أن عام 2004 يمثل السنة الدولية للأرز فقد تم توجيه الدعوة لكلا المصورين للتركيز على الشعار المرفوع بمناسبة السنة الدولية للأرز ، وهو " الأرز هو الحياة " من خلال الصور الفوتغرافية يوضحون من خلالها التنوع الغني للأقاليم والشعوب والموارد ذات العلاقة بهذا المورد الغذائي الدولي الحيوي .

وتجدر الاشارة الى أن المسابقة كانت مفتوحة أمام المصورين الفوتغرافيين المحترفين والهواة ، حيث كان في الامكان المشاركة بصور فوتغرافية باللونين الأسود والابيض أو بمختلف الألوان .والشعارالمرفوع " الأرز هو الحياة " يبرز الأهمية الحيوية لهذه المادة بالنسبة للزراعة والأمن الغذائي والمجتمع والثقافة في العالم .

وقد ضمت لجنة الاختيارهيئة مؤلفة من ثمانية أعضاء من ضمنهم الرئيس وخمسة من المحترفين العاملين في حقل التصوير الفوتغرافي وأثنين من كبارالمسؤولين في مجموعة العمل غير الرسمية المعنية بالسنة الدولية للأرز .

وسيتم عرض أفضل الأعمال المشاركة في المسابقة العالمية للتصوير الفوتغرافي للسنة الدولية للأرزفي وقت لاحق من فصل الخريف القادم في معرض يقام في العاصمة الايطالية ، روما بدعم من مؤسسة " ديرست فوتوتكنيك" للتصوير الفوتغرافي .

ومما يذكر أن الموزع الوحيد لمنتجات شركة " نيتال " المساهمة في ايطاليا كان قد أسهم في دعم مبادرة السنة الدولية للأرز برعايته المسابقة وتأمينه الجوائز للفائزين من منتجات " نيكون " .

للإتصال

أمانة السنة الدولية للأرز
مسابقة التصوير الفوتوغرافية العالمية
IYR-Global-Photography-Contest@fao.org
Tel:(+39)0657055133

عدسة فو نغوين

صورة فو نغوين، الحائز على الجائزة الأولى من فئة المصورين المهنيين.

إرسل هذا المقال
جائزة التصوير الفوتوغرافي العالمية يفوز بها مصوّران فيتــناميٌ وصيني
صور الفائزيْن تبرز بين 500 لقطة معروضة - المسابقة تسلّط ضوءاً على أهمية الأرز الحاسمة
23 سبتمبر/أيلول 2004- ُأعلن اليوم عن فوز مصوّرين فيتنامي وصيني بجائزة مسابقة التصوير الفوتوغرافية للسنة الدولية للأرز، التي أطلقتها المنظمة كمبادرة لإلقاء الأضواء على الأهمية الحاسمة للأرز كمحصولٍ غذائي.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS