المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2004 :: لاعب كرة القدم الإسباني راؤول: أحدث المنضمين إلى سفراء النية الحسنة لدى المنظمة
لاعب كرة القدم الإسباني راؤول: أحدث المنضمين إلى سفراء النية الحسنة لدى المنظمة
"أني بصدد الإلتزام بكفاح منظمة الأغذية والزراعة ضد الجوع"
مدريد 28 أكتوبر /تشرين الأول 2004، أعلن اليوم الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في حفل رسمي أُقيم في العاصمة الإسبانية /مدريد عن تسمية نجم كرة القدم الإسباني راؤول غونثالث، كابتن (ريال مدريد) والفريق الوطني الإسباني، سفيراً جديداً للنوايا الحسنة للمنظمة.

وفي هذه المناسبة ، قال السيد غونثالث وهو يتقبل ما أعلنه الدكتور جاك ضيوف " يشرفني أن أكون أول سفير إسباني تعينه منظمة الأغذية والزراعة للنوايا الحسنة. إنني ملتزم شخصياً بالكفاح الذي تخوضه منظمة الأغذية والزراعة ضد الجوع، لأن ذلك يؤثر في نفسي بإعتباره أمراً غير مقبول سيما وأن ما زال هناك ما يزيد على 842 مليون شخص يعانون الجوع في مختلف أنحاء الكرة الأرضية،رغم الحقيقة القائمة اليوم أننا ننتج غذاءاً كافياً لإطعام الجميع".

ومن جانبه قال الدكتور جاك ضيوف: "أن جاذبية الشخصية وتأثيرها على الرأي العام التي يتحلى بها السيد راؤول ستدعم بشكل غير محدود الهدف الذي تنشده المنظمة في إستئصال الجوع . وأعرب المدير العام عن شكره وتقديره قائلاً "أننا نشكر لكم دعمكم للأعمال التي تقوم بها المنظمة، ونتطلع إلى التعاون معكم بشأن المبادرات التي تهدف إلى ضمان الغذاء للجميع".

وأشار الدكتور ضيوف أيضاً إلى أنه بالإضافة إلى ما يتحلى به اللاعب راؤول غونثالث من مواهب غير إعتيادية كرياضي ، فأن إنخراط السيد غونثالث في قضايا إجتماعية من شأنه أن يمنحه إعجاباً شعبياً واسع النطاق.

ومما يُذكر أن حفل اليوم قد تزامن مع الذكرى العاشرة لظهور غونثالث لأول مرة ضمن الفريق الأول الإسباني لكرة القدم ، كما يأتي قبل بضعة أيام من الذكرى السنوية الثامنة للحفل الساهر الذي ستبثه المجموعة التلفزيونية الإسبانية الرئيسية تحت شعار : "تليفود: الغذاء للجميع" في الساعة الحادية عشر حسب التوقيت المحلي من مساء يوم السبت 30 أكتوبر /تشرين الأول 2004.

والهدف من الحفل الساهر ليس فقط تعزيز الوعي العام بشأن مشكلة الجوع في العالم وإنما لجمع الأموال أيضاً عن طريق النداءات لتقديم التبرعات بما يُسهم في دعم برامج مكافحة الجوع في مختلف أرجاء العالم.

وسيتم إستثمار التبرعات بشكل مباشر من خلال مشاريع زراعية وحيوانية وسمكية بتمويل ذاتي تساعد الأُسر الفقيرة في المناطق التي تفتقر إلى الأمن الغذائي ،على إنتاج المزيد من الأغذية التي تحتاجها.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الأغذية والزراعة كانت قد إستحدثت برنامج السفراء للنوايا الحسنة في عام 1999 لغرض لفت إهتمام الرأي العام ووسائل الإعلام إلى مشكلتي الجوع وسوء التغذية المزمنتين اللتين يُعاني منهما ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

للإتصال

إنريكيه ييفز
رئيس قسم الراديو والتلفزيون
والوسائط المتعددة لدى المنظمة
enrique.yeves@fao.org
Tel:(+39)0657052518
mobile:(+39)3481537007

صورة معارة من فريق "ريال مدريد"

تحشد حملة تليفود التي تشنها المنظمة تصدياً للجوع على النطاق العالمي دعم ومساعدة المشاهير الدوليين، مثل لاعب كرة القدم الإسباني راؤول غونثالث.

إرسل هذا المقال
لاعب كرة القدم الإسباني راؤول: أحدث المنضمين إلى سفراء النية الحسنة لدى المنظمة
"أني بصدد الإلتزام بكفاح منظمة الأغذية والزراعة ضد الجوع"
28 أكتوبر/تشرين الأول 2004- أعلن المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف، في احتفال رسمي بمدريد، اليوم أن لاعب الكرة الإسباني الشهير راؤول غونثالث قد انضم إلى برنامج المنظمة لسفراء النية الحسنة لمكافحة الجوع في العالم.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS