المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: بـيان المدير العام للمنظمة جاك ضيوف بصدد وفاة قداسة البابا يوحنا بولس الثاني
بـيان المدير العام للمنظمة جاك ضيوف بصدد وفاة قداسة البابا يوحنا بولس الثاني
مدافعٌ شجاع عن العدل والإنصاف
روما 7 إبريل /نيسان 2005، أصدر اليوم الدكتور جاك ضيوف ،المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بياناً خاصاً بمناسبة وفاة قداسة البابا يوحنا بولس الثاني، وفي ما يلي نص البيان:

كان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني مرجعاً أخلاقياً ليس للمسيحيين وحسب بل للشعوب من جميع المعتقدات أيضاً. فقد وقف بشجاعة إلى جانب العدالة والإنصاف والحرية والمساواة ، وكان يدافع دائماً عن الفقراء والضعفاء.

ففي مؤتمر القمة العالمي للأغذية في عام 1996 الذي حضره شخصياً قال قداسته لقادة العالم " لا شئ سيتغير على صعيد العالم ما لم يضع قادة البلدان قيد التطبيق.. السياسات الإقتصادية والغذائية القائمة ليس فقط على الربح وإنما على أساس المشاركة في التضامن أيضاً".

كان دعمه لمنظمة الأغذية والزراعة بشكل خاص، من خلال رسائله التي وجهها بمناسبة يوم الأغذية العالمي، قيّماً في سياق الكفاح من أجل تحقيق هدف المنظمة "FIAT PANIS" (الخبز للجميع) الذي يمثل شعار المنظمة.

وفي اليوبيل الفضي عام 2000 وصف البابا يوحنا بولس الثاني المزارعين المجتمعين من جميع أنحاء العالم بأنهم "الأسرة العظيمة لعالم الزراعة" وأشاد بعملهم الذي إعتبره عملاً لايمكن الإستغناء عنه "من أجل تحقيق التقدم الشامل للمجتمع العالمي".

ندعو الله أن يُطمئن روحه بسلام، بعد أن خدم البشرية خدمة جيدة.

للإتصال

المكتب الإعلامي لدى المنظمة
media-office@fao.org
Tel:(+39)0657053625

إرسل هذا المقال
بـيان المدير العام للمنظمة جاك ضيوف بصدد وفاة قداسة البابا يوحنا بولس الثاني
مدافعٌ شجاع عن العدل والإنصاف
7 إبريل/نيسان 2005- كان قداسة البابا يوحنا بولس الثاني مرجعاً أخلاقياً لا للمسيحين وحدهم وإنما لأتباع جميع الأديان والمعتقدات . ولقد دافع بشجاعة عن العدل والإنصاف، وصون الحرية والمساواة. ووقف إلى جانب الفقراء والضعفاء.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS