المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: المنظمة تلتمس 7 ملايين دولار لمساعدة الأسر الزراعية المتضررة بالزلزال في باكستان
المنظمة تلتمس 7 ملايين دولار لمساعدة الأسر الزراعية المتضررة بالزلزال في باكستان
مطلوبٌ مساعدة لاستئناف أنشطة الرعي والزراعة بمجرد انتهاء عمليات الإنقاذ والإغاثة
روما 13 اكتوبر / تشرين الأول 2005، أطلقت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) نداءً تدعو فيه الى جمع 7 ملايين دولار لمساعدة الأُسَر الفلاحية المتضررة جراء الزلزال في الجزء الشمالي من باكستان واستئناف أنشطتها الزراعية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وأفادت المنظمة بأنها ستوفد فور الانتهاء من أعمال الإنقاذ والإغاثة وحالما تسمح به الظروف، فرقاًميدانية لتقييم آثار الزلزال على قطاع الزراعة والعمل الى جانب الحكومة لوضع خطة اعادة بناء القطاع الزراعي.

واستنادا الى السيدة فيرناندا كوارييري، رئيسة قسم العمليات الطارئة لدى المنظمة " فان سكان المنطقة المتضررة تضم بدرجة كبيرة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين يمارسون أنشطة مختلطة بين زراعية وتربية مواشي"، موضحة " أن المأساة الإنسانية تتمثل بالخسائر الكبيرة التي تكبدتها البنية التحتية، الأمرالذي يتطلب تقييماً تفصيلياً ، بالاضافة الى التنسيق الفعال بشأن الجهود المبكرة لإحياء القطاع الزراعي".

وفي ضوء نتائج التقييم ستُعد المنظمة خططاً تستهدف نحو 100 ألف من الأسر الفلاحية الأشد تضرراً ، حيث أن الأمر يستدعي تقديم المساعدة خلال الأشهر الستة المقبلة لتمكين المزارعين والرعاة من إعادة بناء سبل رزقهم ومعيشتهم.

ومن بين الأنشطة التي ستقوم بها المنظمة في باكستان هي : تأمين المُدخلات الزراعية والمواشي، وإعادة تأهيل البنية الحتية المتضررة ، وإعادة بناء الخدمات الزراعية الأساسية والأسواق . وسوف تؤدي المنظمة أيضا دورها في تنسيق الجهود مابين أكبر الأطراف المعنية في أنشطة الإغاثة الزراعية.

للإتصال

تيريزا بيركلي
المسؤولة الإعلامية لدى المنظمة
teresamarie.buerkle@fao.org
Tel:(+39)0657056146
Cel:(+39)3481416671

إرسل هذا المقال
المنظمة تلتمس 7 ملايين دولار لمساعدة الأسر الزراعية المتضررة بالزلزال في باكستان
مطلوبٌ مساعدة لاستئناف أنشطة الرعي والزراعة بمجرد انتهاء عمليات الإنقاذ والإغاثة
13 اكتوبر/تشرين الأول 2005- أطلقت المنظمة نداءً لتوفير سبعة ملايين دولار من أجل مساعدة الأسر الزراعية المتضررة بزلزال شمال باكستان على استئناف الأنشطة الزراعية في غضون الأشهر الست المقبلة.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS