المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: منظمة الأغذية والزراعة تحتفل بيوم الأغذية العالمي
منظمة الأغذية والزراعة تحتفل بيوم الأغذية العالمي
الدكتور ضيوف: إن العالم يملك اليوم الوسائل للقضاء علي الجوع
روما 16 اكتوبر/ تشرين الأول 2005، قال اليوم الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو ) بمناسبة الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي أقامته المنظمة في مقرها الرئيسي بروما "أن بحوزة العالم اليوم ليس فقط الموارد والتكنولوجيا اللازمة لإنتاج كميات كافية من الغذاء لتلبية طلبات السكان المتزايدة أعدادهم وحسب، بل القدرة لوضع نهاية للجوع والفقر أيضا".

وقال أيضا أنه يجرأ القول آملا أن يلجأ رجال السياسة الذين يقررون مصير هذه القرية العالمية الى الحكمة والعقل، بمايتيح لهم اتخاذ القرارات التي تستند الى التناغم الاجتماعي في عالم من التضامن والسلام، وليس الى المصالح قصيرة الأمد التي قد تفضي الى الاجحاف وعدم الاستقرار الاجتماعي".

إن الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف السادس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام هو أيضا عيد تأسيس المنظمة التي أُنشئت في عام 1945. وقد إختارت المنظمة لاحتفالات هذه السنة شعاراً هو "الزراعة وحوار الثقافات: تراثنا المشترك"، وهي بذلك تستذكر أهمية تبادل الخبرات والمعارف الزراعية بشأن النباتات وحيوانات المزرعة على مر العصور، التي أسهمت في تحسين مستوى التغذية وحدّت من ظاهرة الفقر.

اليمانو: إبداء المزيد من الإهتمام بأفريقيا

ودعا السنيور جاني أليمانّو، وزير الزراعة والغابات الايطالي، في كلمة له ألقاها بالمناسبة، الى إبداء المزيد من الاهتمام بقارة أفريقيا والى إقامة المزيد من التعاون مع المنظمات غير الحكومية التي أكد بضرورة الاعتراف بدورها على نحو أفضل.

وفي معرض الإشارة الى مشكلة الغذاء في العالم قال الوزيرالايطالي "انها قضية تتعلق بزيادة الانتاج الزراعي، أكثر مما هي مسألة إفساح المجال أمام أولئك الذين يعانون الجوع كي يكونوا في وضع أفضل، من اجل الحصول على غذائهم بصورة كلية أو جزئية".

وقال الوزير أليمانّو أيضا " دعونا نجتمع معاً لخلق مستقبل من التعاون يُمّكن الشباب من بناء مستقبل يعمه الرخاء والسلام والحرية للجميع".

للإتصال

بيار أنطونيوس
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
pierre.antonios@fao.org
Tel:(+39)0657053473
Cel:(+39)3482523807

إرسل هذا المقال
منظمة الأغذية والزراعة تحتفل بيوم الأغذية العالمي
الدكتور ضيوف: إن العالم يملك اليوم الوسائل للقضاء علي الجوع
16 اكتوبر/تشرين الأول 2005- قال المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف في غضون الاحتفال بيوم الأغذية العالمي أن العالم يملك اليوم الموارد والتكنولوجيا لإنتاج كمياتٍ كافية من الغذاء لا لتلبية احتياجات السكان المتزايدين عدداً فحسب بل وأيضاً لإنهاء الجوع والفقر...
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS