المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2005 :: الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر المتوسط تتخذ من روما مقرّاً لها
الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر المتوسط تتخذ من روما مقرّاً لها
الجهاز الإداري يروِّج للمصايد المرشَّدة والصيد المسؤول
روما، 22 فبراير/شباط 2005- أعلنت الهيئة العامة لمصايد الأسماك لمنطقة البحر الأبيض المتوسط (GFCM) التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوم أمس أنها اختارت المبنى Palazzo Blumenstihl موقعاً لمقرها الجديد في العاصمة الايطالية، روما.

وكانت الهيئة العامة الحكومية المذكورة قد انشئت في إطار المنظمة وتضم في عضويتها 23 بلداً بالاضافة الى المفوضية الأوروبية. وتضطلع بمهمة دعم التعاون، والادارة الرشيدة، والاستخدام المسؤول، والحفاظ على الموارد البحرية الحية في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.

ومن المقرر أن تجتمع الهيئة في مقر المنظمة بروما في الفترة 21-25 فبراير/شباط 2005 حيث ستناقش مواضيع عدة من بينها علاقة الأنظمة الايكولوجية بمصايد الأسماك، والصيد في أعماق البحار، والصيد غير المشروع، وغير المعلن عنه، وغير المنظم.

كما ستختار الهيئة سكرتيراً تنفيذياً لها، وستتدارس توصيات أخرى لدعم التنمية المستدامة للبيئات المائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وإدارة أصناف الأسماك التجارية في بعض المناطق.

شبكات لمصايد الأسماك الرشيدة

وتجدر الاشارة الى أن هيئات مصايد الأسماك الاقليمية (RFBs) مثل الهيئة العامة المذكورة من شأنها أن تسمح للحكومات بالتعاون الوثيق بشأن إدارة مصايد الأسماك على الصعيد الاقليمي، حيث يوجد حاليا نحو 39 هيئة اقليمية لمصايد الأسماك تم إنشاء 11 منها من قبل المنظمة، وبالرغم من انها تعمل في إطار المنظمة إلاّ أنها تمارس نشاطاتها بشكل مستقل.

وتضم الهيئة العامة لمصايد الأسماك لمنطقة البحر المتوسط في عضويتها كل من: البانيا، الجزائر، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، المفوضية الأوروبية، مصر، فرنسا، اليونان، اسرائيل، ايطاليا، اليابان، لبنان، ليبيا، مالطا، موناكو، المغرب، رومانيا، سلوفينيا، صربيا ومونتينيغرو - الجبل الأسود-، اسبانيا، سوريا، تونس، بالاضافة الى تركيا.

للإتصال

جورج كوروس
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
george.kourous@fao.org
Tel:(+39)0657053168

إرسل هذا المقال
الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر المتوسط تتخذ من روما مقرّاً لها
الجهاز الإداري يروِّج للمصايد المرشَّدة والصيد المسؤول
22 فبراير/شباط 2005- قررت الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر المتوسط "GFCM"، التابعة للمنظمة، أن تتخذ من العاصمة الإيطالية مقراً دائماً لها.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS