المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: المنظمة تناشد تعبئة أكثر من 5 ملايين دولار لمساعدة ضحايا زلزال إندونيسيا
المنظمة تناشد تعبئة أكثر من 5 ملايين دولار لمساعدة ضحايا زلزال إندونيسيا
نحو 100000 أسرة فقدت أصولها الإنتاجية وسُبل المعيشة من جرّاء الكارثة
روما 6 يونيو / حزيران 2006- قالت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( فاو) ان المزارعين المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوا الأندونيسية في السابع والعشرين من مايو/ أيارالماضي بحاجة الى 5.6 ملايين دولار، لتمكينهم من العودة ثانية لممارسة الزراعة والأنشطة ذات العلاقة بانتاج المواشي.

وذكرت المنظمة أن استعادة عافية القطاع الزراعي بصورة مبكرة أمر ضروري للنهوض بسبل العيش بالنسبة لسكان الريف بصورة مستدامة.

ويأتي نداء المنظمة في نطاق خطة الاستجابة للزلزال التي أطلقتها مختلف الوكالات التابعة للأمم المتحدة في الأسبوع الماضي والتي تدعو فيها الى تأمين مبلغ مقداره 103 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الفورية للناجين من الزلزال، بما يؤمن الملجأ الطارئ والمساعدات الطبية والماء النظيف والمواد الصحية والغذائية في غضون الأشهرالستة المقبلة.

وحسب المنظمة ، تشير التقديرات الأولية الى أن نحو 100 ألف أسرة فلاحية في المناطق المتضررة جراء الزلزال في ولايتي يوكيكارتا وجاوا في وسط الجزيرة قد فقدت مقتنياتها الانتاجية وموارد دخلها. وقد يتأخر موعد جني الحصاد في هذا الموسم أو قد تعرض للفقدان المحصول بأكمله.

وفي رأي السيد راجيندرا اريال ، منسق العمليات الطارئة في برنامج "تسونامي" الخاص بالمنظمة لاعادة التأهيل في اندونيسيا "أن الأسر الفلاحية لن تقدرعلى تجديد احتياطيها من المدخلات الزراعية بسهولة "سيما وأن الحالة تتطلب بذل المزيد من الجهود لاستعادة الأنشطة ذات الصلة بتربية الحيوانات واعادة تأهيل آبارالري المدمرة. لكنه أشارالى أن المنظمة ستستفيد من تجربتها التي اكتسبتها في جهود اعادة التأهيل في "تسونامي" بينما تنفذ مبادراتها ما بعد الزلزال.

وتجدرالاشارة الى أن المنظمة قد ساعدت الحكومة الاندونيسية على تقييم احتياجات الأسر الضعيفة في المناطق المتضررة ، علما بأن الفلاحين يمثلون 40 في المائة من سكان الريف في ولاية يوكيكارتا، وهم بحاجة الى المساعدات الفورية من محصول الأرز وبذور الخضروات والأسمدة ومعدات زراعية لتمكينهم من استئناف انتاج الأغذية .

وينبغي أيضا تأمين المواشي للتعويض عن الحيوانات المفقودة، وإعادة تأهيل ملاجئ المواشي والأسواق التجارية والمختبرات البيطرية بسرعة، وإيجاد الأمصال الحيوانية، فضلا عن ترميم منظومات الري المتضررة.

واستنادا الى المنظمة ، فان الأوضاع الراهنة تستدعي تقديم الأموال على الفور لضمان استكمال الترميمات لمنظومات الري ، فضلا عن توفير البذور والأسمدة في متناول المزارعين قبل حلول موسم المحاصيل المقبل في أكتوبر/ تشرين الأول ، لذلك فان استجابة المانحين السريعة الى هذا النداء ستكون حاسمة في تأمين الانتاج الغذائي المناسب خلال الأشهر القادمة.

للإتصال

تيريزا بيركلي
المسؤولة الإعلامية لدى المنظمة
teresamarie.buerkle@fao.org
Tel:(+39)0657056146
Cel:(+39)3481416671

صورة أرشيف

لقطة لقناة ري دمّرها الزلزال.

إرسل هذا المقال
المنظمة تناشد تعبئة أكثر من 5 ملايين دولار لمساعدة ضحايا زلزال إندونيسيا
نحو 100000 أسرة فقدت أصولها الإنتاجية وسُبل المعيشة من جرّاء الكارثة
6 يونيو/حزيران 2006- دعت المنظمة الأطراف المتبرّعة إلى حشد 5.6 مليون دولار لمساعدة المزارعين المتضررين بالزلزال في جزيرة جافا الإندونيسية على استئناف أنشطتهم بسرعة في الإنتاج الزراعي والحيواني.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS