المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: اللاعب الأوّل لفريق كرة القدم الأسباني "ريال مدريد" يساند النضال ضد الجوع في إفريقيا
اللاعب الأوّل لفريق كرة القدم الأسباني "ريال مدريد" يساند النضال ضد الجوع في إفريقيا
راؤول غونثاليث يزور مواقع المشروعات الزراعية الميدانية بالسنغال كسفيرٍ للمساعي الحميدة
روما 27 نوفمبر / تشرين الثاني 2006- يقوم السيد راؤول كونزاليس ، نجم الكرة لفريق ريال مدريد وكابتن كرة القدم الاسباني بزيارة الى السنغال اعتبارا من يوم غد ( الثلاثاء ) بصفته سفيرا للنوايا الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) ليسهم بذلك في حشد الدعم للجهود التي تبذلها المنظمة في سياق محاربتها للجوع في كافة أرجاء أفريقيا.

المعلوم أن قارة أفريقيا هي من أشد المناطق تضررا في العالم بسبب الفقر ونقص التغذية، حيث أن نحو 23 بلدا أفريقيا يواجه حالات خطيرة في نقص الامدادات الغذائية من أصل 34 بلدا في العالم أجمع.

وفي السنغال يعتمد 75 في المائة من سكان البلاد البالغ تعدادهم 12 مليون نسمة، على الزراعة كسبيل للمعيشة، علما بأن 23 في المائة من السكان يعاني من سوء التغذية .

وفي العاصمة، داكار سيقوم اللاعب العالمي المعروف بالاطلاع بنفسه على المشاريع الزراعية التي تنفذها المنظمة والتي ترمي الى زيادة الانتاج من الأغذية في بعض المناطق الأشد فقرا في المدينة.

وفي هذا الصدد قال السيد راؤول "أود الاطلاع بنفسي على الحالة السائدة على أرض الواقع في أفريقيا ، ولكي أعبر عن تضامني مع أولئك الذ ين يعانون الجوع ... كما أود في الوقت نفسه أن أبعث برسالة الى الشباب في كل أنحاء العالم أن : أمام جيلنا الآن الفرصة لكي نتخلص جميعاً من الجوع والى الأبد ، وأنه يتعين علينا الآن أن نحشد جهودنا كي لا تحصل هذه الظاهرة".

وأضاف قائلاً " انه ينبغي أن تتوفر الفرصة أمام الناس للعيش حياة كريمة هم وأسرهم فوق أراضيهم ، كما ينبغي الا يجبروا على الهجرة للبحث عن حياة أفضل خارج البلاد والتي غالبا ما تكلفهم ثمنا باهضا"

الاطلاع على نشاط المنظمة عن كثب

ومن المقررأن يزور السيد راؤول مستشفى "فان" في وسط داكار، حيث اقيمت حديقة خاصة لزراعة الخضروات بفضل مشروع تيلفود من مشاريع المنظمة... ويستفيد من هذا المشروع مرضى الايدز الذين يتولون زراعة الخضروات بأنفسهم بما يسهم في تحسين مستوى تغذيتهم . كما سيزور مشروع زراعي آخر في الأحياء التي مزقها الفقر من منطقة (هان بيل اير)، والذي تديره بعض النسوة من الأسر الفقيرة. وسيلتقي أيضا بالسلطات الحكومية السنغالية ومن ثم يعقد مؤتمراً صحفياً .

وفي هذه المناسبة أيضا قال المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف "ان الدعم الذي تقدمه شخصية شهيرة ومتألقة مثل راؤول انما هو بمثابة دعم لا يثمن بسعر معين ، في رفع مستوى الوعي العام بهدفنا الرامي الى استئصال الجوع"، مشيرا الى "أن هذه الزيارة ستسهم في تذكيرالمجتمع الدولي بالأوضاع الغذائية الخطيرة في أفريقيا".

وأضاف قائلا أن "أفريقيا قد خربتها النزاعات المسلحة والايدز والملاريا، ناهيك عن الجفاف والآفات والأمراض الحيوانية وانعدام البنية الاساسية الريفية . وان هذه الحالة تدفع بالآلاف من الشباب الأفريقي الى الهروب الى البلدان الصناعية ، واسبانيا كونها قريبة من أفريقيا، على دراية تامة بالنهاية القاتمة للكثيرمن هؤلاء المهاجرين في رحلاتهم الخائبة".

سفراء المساعي الحميدة

وأشار الدكتور ضيوف الى أن الغرض من برنامج سفراء النوايا الحسنة للمنظمة هو لفت انتباه الرأي العام ووسائل الاعلام الى المحنة التي يعيشها 854 مليون جائع في مختلف أنحاء العالم ، والذين مازالوا يواصلون حياتهم اليومية مع هذه الظاهرة .

وتجدر الاشارة الى أن عددا من الشخصيات المرموقة قد تبنت قضية المنظمة هذ ه كسفراء للنوايا الحسنة ، بمن فيهم الحائزين على جائزة نوبل والفنانين المشهورين ونجوم الرياضة المعروفين . وبالاضافة الى راؤول هناك نجم الكرة روبرتو باجو والمغنين جيلبيرتو جيل وياسو ندور ونوا وكذلك مجموعة الروك "مانا".

للإتصال

إينيغو ألفاريث
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
inigo.alvarez@fao.org
Tel:(+39)0657052518
Cel:(+39)3381381778

صورة أرشيف

راؤول غونساليث، سفير المساعي الحميدة لدى المنظمة.

إرسل هذا المقال
اللاعب الأوّل لفريق كرة القدم الأسباني "ريال مدريد" يساند النضال ضد الجوع في إفريقيا
راؤول غونثاليث يزور مواقع المشروعات الزراعية الميدانية بالسنغال كسفيرٍ للمساعي الحميدة
27 نوفمبر/تشرين الثاني 2006- بدأ راؤول غونثاليث، اللاعب الأوّل لفريق كرة القدم الأسباني "ريال مدريد"، زيارته الميدانية لمشروعات تليفود في السنغال كسفيرٍ للمساعي الحميدة لدى المنظمة، مساندةً للجهود الحثيثة التي تبذلها الأمم المتحدة لاحتواء الجوع في القارة الإفريقية.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS