المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2006 :: مجتمع المُتبرّعين الدولي يُزيد تمويله تصدياً لفيروس إنفلونزا الطيور
مجتمع المُتبرّعين الدولي يُزيد تمويله تصدياً لفيروس إنفلونزا الطيور
مخصصات إضافيّة لمساعدة إفريقيا
روما / باماكو 8 ديسمبر/ كانون الأول 2006- رحبت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) بالتمويلات الاضافية من جانب المجتمع الدولي للمانحين من أجل مواصلة حملة مكافحة فيروس انفلونزا الطيور المميت ( إج5إن1). فقد تعهد المؤتمر الدولي للمانحين في أعقاب 3 أيام من الاجتماعات في عاصمة جمهورية مالي، باماكو، بمبلغ يصل الى 475 مليون دولار تقريبا.

الآن ليس وقتا للتهاون

وقال السيد اليكساندر مولر ، المدير العام المساعد للمنظمة ، في كلمته أمام المؤتمر المذكور، أن فيروس انفلونزا الطيور المميت (إج5إن1) يبقى "تهديداً محتملاً في مختلف أنحاء العالم إزاء كل من بني البشر والحيوانات". وحث الجهات المانحة على أن "تحظى افريقيا بالأولوية القصوى من حيث الموارد والمساعدات التقنية في معركة مكافحة انفلونزا الطيور"، محذراً من "أن وجود أية صلة ضعيفة قد يؤدي الى تقويض كل ما أنجزناه من انجازات جيدة حتى الآن. فالوقت لم يعد وقتا للتهاون".

التمويل الجديد سيدعم رؤية طويلة الأمد

وفي رأي السيد مولر أن الفوز بالمعركة ضد انفلونزا الطيور يتطلب رؤية طويلة الأمد، حيث أن زيادة الرقابة والاستجابة السريعة ازاء موجات المرض أمران ضرويان، كما رحب بأي تمويل جديد من شأنه أن يزيد ويوسع من هذه الأنشطة ، والتي بالتالي ستؤمن آثارا ايجابية صارمة للجهود الرامية الى مكافحة الأمراض الحيوانية الأخرى.

ومما يذكر أن المانحين كانوا قد ساندوا المنظمة وبقوة في أنشطتها الرامية الى مساعدة البلدان على احتواء انفلونزا الطيور. فقد استخدمت المنظمة الى الآن من أموالها الخاصة مبلغا مقداره 10 ملايين دولار، علما بأنها قد تلقت 66 مليون دولار بموجب اتفاقيات تم التوقيع عليها عن مبلغ آخر مقداره 25 مليون دولار، وأن 60 مليون دولار أخرى مازالت قيد الاجراء.

للإتصال

جون ريدل
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
john.riddle@fao.org
Tel:(+39)0657053259
Cel:(+39)3482572921

إرسل هذا المقال
مجتمع المُتبرّعين الدولي يُزيد تمويله تصدياً لفيروس إنفلونزا الطيور
مخصصات إضافيّة لمساعدة إفريقيا
8 ديسمبر/كانون الأول 2006- أعربت المنظمة اليوم عن ترحيبها بنتائج إجتماع باماكو حيث قرر مجتمع المتبرّعين الدولي تخصيص تمويلاتٍ إضافية بمقدار 475 مليون دولار أمريكي لمواصلة جهود المكافحة الجارية لفيروس إنفلونزا الطيور القاتل (H5N1).
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS