المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: ندوة رفيعة المستوى حول الأطفال والجوع وسوء التغذية، تستضيفها 3 منظمات أممية في روما
ندوة رفيعة المستوى حول الأطفال والجوع وسوء التغذية، تستضيفها 3 منظمات أممية في روما
روما 26 فبراير/شباط 2007– في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) وبرنامج الأغذية العالمي، تبدأ اليوم أعمال ندوة رفيعة المستوى في المقر الرئيسي للمنظمة بشأن الأطفال في العالم وسوء التغذية والجوع.

تنعقد الندوة التي تستمر حتى الأول من مارس / آذار القادم تحت شعار "العمل سوياً من أجل تحريرالأطفال من الجوع وسوء التغذية.

ومما يذكر أن سوء التغذية يودي بحياة نحو 5,6 مليون طفل دون سن الخامسة سنوياً، وأن كل طفل من بين أربعة أطفال دون سن الخامسة أو ما مجموعه 146 مليون طفل في البلدان النامية، يكون ناقص الوزن عند ذلك السن ، في وقت ترتفع فيه مخاطر الوفاة المبكرة في اوساط الاطفال

لقد حان الآن الوقت لإتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث يتعين على العالم أن يُغير من أولوياته من أجل خفض عدد الأطفال الذين يعانون سوء التغذية الى النصف وهذا هو هدف من الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة.

ويأتي إنعقاد هذه الندوة قبل إجتماعات الدورة السنوية الثالثة والأربعون للهيئة الدائمة التابعة للأمم المتحدة المعنية بالتغذية والتي سترأسها المديرة التنفيذية لمنظمة رعاية الطفولة التابعة للأمم المتحدة (يونيسيف) السيدة آن فينمان.

ومن بين الموضوعات المطروحة على بساط النقاش خلال الإجتماعات على أربعة أيام : التغذية في حالات الطوارئ، والتغذية وفيروس (إج آي في ) ومرض نقص المناعة البشرية المكتسبة (الايدز) ودور القطاع الخاص. ويشارك في الإجتماعات المذكورة ممثلوا أكثر من 200 مؤسسة أكاديمية ومنظمات حكومية وغير حكومية في العالم.

للإتصال

صلاح البزاز
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
salah.albazzaz@fao.org
Tel:(+39)0657056328

إرسل هذا المقال
ندوة رفيعة المستوى حول الأطفال والجوع وسوء التغذية، تستضيفها 3 منظمات أممية في روما
26 فبراير/شباط 2007– في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) وبرنامج الأغذية العالمي، تبدأ اليوم أعمال ندوة رفيعة المستوى في المقر الرئيسي للمنظمة بشأن الأطفال في العالم وسوء التغذية والجوع.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS