المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: أكاديمية الولايات المتحدة القومية للعلوم تكرِّم مديراً لدى منظمة الأغذية والزراعة
أكاديمية الولايات المتحدة القومية للعلوم تكرِّم مديراً لدى منظمة الأغذية والزراعة
إنتخاب الخبير برابهو بينغالي عضواً منتسِباً لهيئة العلماء المرموقة
10 مايو/أيار 2007، روما- أنتُخِب الخبير برابهو بينغالي، مدير شعبة اقتصاديات التنمية الزراعية لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، عضواً خارجياً منتسباً لدى أكاديمية الولايات المتحدة القومية للعلوم (NAS)، إقراراً بإنجازاته المتميّزة والمتواصلة في مجال البحوث الإبتكارية، علماً بأن الدكتور برابهو بينغالي مواطنٌ من أبناء الهند.

ووقع الاختيار على الدكتور برابهو بينغالي ضمن 18 مواطناً من خارج الولايات المتّحدة، ينتمون إلى 12 بلداً، شملهم هذا التكريم من جانب منظـمة العلماء الأمريكية المرموقة، والتي تنص لوائحها على انتخاب الأعضاء العاملين من المواطنين الأمريكيين.

وتضمّ عضوية أكاديمية العلوم الأمريكية نحو 2000 عضو عامل و387 شريكاً خارجياً؛ ومن مجموع العضوية ثمة أكثر من 200 حائز على جائزة "نوبل".

الأكاديمية تُسدي المشورة للحكومة الأمريكية بشأن قضايا العلوم

ُأسِّست الأكاديمية القومية للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية بتشريعٍ من الكونغرس وقِّع عام 1863 من قِبل الرئيس أبراهام لينكولن، وتنهض الهيئة بدور المستشار الرسمي للحكومة الفدرالية الأمريكية، بناءً على الطلب، بشأن أيّ قضايا تتعلق بالعلوم أو التكنولوجيا.

ولدى إبلاغه بالانتخاب عضواً خارجياً منتسباً، قال الدكتور بينغالي: "أني بحقٍ مسرورٌ لانتخابي بهذه الهيئة المرموقة للغاية؛ فذلك إقرارٌ ليس فقط فيما يتعلق بشخصي بل بدور منظمة الأغذية والزراعة بأسرها".

وحصل الدكتور بينغالي على درجة الدكتوراه في علم الاقتصاديات من جامعة ولاية كارولينا الشّمالية، وقد كرّس خدمته دوماً للزراعة بالدول النامية، حيث أقام ومارس عمله في قارات العالم النامية الثلاث.

وتتركز بحوث الدكتور بينغالي وأنشطته الاستشارية على مجالات التغيُّر التكنولوجي، والعوامل الخارجية المؤثرة على البيئة، وسياسات التنمية الزراعية. وقد قام بتأليف أو شارك في تأليف تسعة كتب و90 مقالة بحثيّة صدرت في الدوريات العلمية أو كفصولٍ لكتب منشورة.

ورأس الدكتور بينغالي الرابطة الدولية للاقتصاديين الزراعيين خلال الفترة 2003- 2006؛ وقد اختير زميلاً لدى الرابطة الأمريكية للاقتصاديات الزراعية أيضاً في عام 2006.

للإتصال

جون ريدل
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
john.riddle@fao.org
Tel:(+39)0657053259
Cel:(+39)3482572921

المنظمة/جوليو نابوليتانو ©

أكاديمية الولايات المتحدة القومية للعلوم تكرِّم الدكتور برابهو بينغالي، لدى المنظمة.

إرسل هذا المقال
أكاديمية الولايات المتحدة القومية للعلوم تكرِّم مديراً لدى منظمة الأغذية والزراعة
إنتخاب الخبير برابهو بينغالي عضواً منتسِباً لهيئة العلماء المرموقة
10 مايو/أيار 2007- أنتُخِب الخبير برابهو بينغالي من المنظمة، عضواً خارجياً منتسباً لدى أكاديمية الولايات المتحدة القومية للعلوم، إقراراً بإنجازاته المتميّزة والمتواصلة في مجال البحوث الإبتكارية.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS