المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2007 :: المدير العام جاك ضيوف يُرحًّب بمشروع تقرير التقييم الخارجي المستقلّ للمنظمة
المدير العام جاك ضيوف يُرحًّب بمشروع تقرير التقييم الخارجي المستقلّ للمنظمة
مشروع التقرير صَدر هذا الأسبوع
24 أغسطس/آب 2007، روما- رحّب الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، بالتقييم الخارجي المستقل (IEE) للمنظمة كجهدٍ هامٍ وتاريخي للنهوض بقدرات المنظمة على مساعدة البلدان في مكافحة الجوع وسوء التغذية، وتحقيق الأمن الغذائى. وقد أصدر الفريق الخارجي المسؤول عن التقييم المستقلّ وثيقة العمل الأولى من التقرير هذا الأسبوع.

وذكر الدكتور ضيوف أن "مشروع التقرير أقرّ بأن التغيير هو مسؤوليةٌ مشتركة بين أمانة المنظمة والبلدان الأعضاء". وأضاف أن التقرير "يدعو الأمانة إلى إعادة توجيه بعض البرامج، والنهوض بالكفاءة الإدارية، وإعادة الهيكلة... كما يدعو البلدان الأعضاء إلى تحسين الهيكل الحالي للحوكمة، والعمل على توفير قاعدة مالية أكثر صلابة واستقراراً."

وأشار المدير العام إلى أن مشروع تقرير التقييم الخارجي المستقلّ للمنظمة أقرّ بأن أمانة المنظـمة قد تعاونت تعاوناً كاملاً مع الفريق الخارجي المسؤول عن التقييم المستقل، من خلال إتاحة إمكانية الوصول إلى الموظّفين على كافة المستويات. وقال أن هذا التعاون سيستمر لحين استكمال التقرير في صيغته النهائية.

وأوضح المدير العام مضيفاً: "بالنظر إلى أن السياق الجاري هو عمليةٌ استشاريةٌ مستمرة، فلن تَصدُر تعليقات بشأن محتوى مشروع التقرير لحين استكمال الوثيقة في صيغتها النهائية بحلول اكتوبر/تشرين الأوّل 2007. وفي ذلك التاريخ، سوف يجري إعداد وثيقة استجابة من إدارة المنظمة لعرضها على المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة لدى انعقاده في نوفمبر/تشرين الثاني."

للإتصال

المكتب الإعلامي لدى المنظمة
FAO-Newsroom@fao.org
Tel:(+39)0657053625

إرسل هذا المقال
المدير العام جاك ضيوف يُرحًّب بمشروع تقرير التقييم الخارجي المستقلّ للمنظمة
مشروع التقرير صَدر هذا الأسبوع
24 أغسطس/آب 2007- رحّب الدكتور جاك ضيوف، المدير العام للمنظمة، بالتقييم الخارجي المستقل للمنظمة كجهدٍ هامٍ وتاريخي للنهوض بقدرات المنظمة على مساعدة البلدان في مكافحة الجوع وسوء التغذية، وتحقيق الأمن الغذائي.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS