المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2008 :: د. جاك ضيوف: كرة القدم تُعزِّز السلام والتنمية
د. جاك ضيوف: كرة القدم تُعزِّز السلام والتنمية
التوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم
6 مارس/آذار 2008، روما/القاهرة- رحّب الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "FAO"، أمس بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم "CAF"، في خدمة السلام والتنمية.

وقال بهذه المناسبة أن المنظمة طالما أولَت الرياضة البدنية عموماً، وكرة القدم المهنية خصوصاً، القيمة الجديرة بهما كأداةٍ لتعبئة الإرادة السياسية في المعركة ضد الجوع على صعيد العالم أجمع.

وأشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عيسى حياتو، بهذه الشراكة قائلاً أنها تؤكد الدعم الذي قدَّمه الاتحاد الإفريقي دوماً إلى منظمات الأمم المتحدة في كفاحها ضد البلايا التي تعاني منها القارة الإفريقية... والتي تتهدّد البشرية جمعاء.

مبادرات مع المنظمة

بموجب الاتفاقية المبرَمة، يتعهّد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ببذل قَصارى الجهد لإطلاق سلسلةٍ من المبادرات مع المنظمة وبمشاركة أعضائه، ونوادي كرة القدم المنتسبة إليه، ولاعبي كرة القدم المهنيين للتعريف بمشكلات الجوع في العالم على صعيد الرأي العام وإبراز الأبعاد الكاملة لقضية الأمن الغذائي.

والمعتزم أن يتضامن الاتحاد الإفريقي مع الحملات التي تديرها المنظمة، والتي ينهض فيها سفراء المنظمة للمساعي الحميدة بدورٍ رئيسي في نشر الوعي العام بمشكلة الجوع في العالم. كما سيدعم الاتحاد عدداً من مبادرات المنظمة، بما في ذلك البرامج الوطنية والإقليمية للأمن الغذائي، فضلاً عن مشروعات "تليفود" المحدودة النطاق، إلى جانب فعالياتٍ وأحداث ثقافية ورياضية ستُنظَّم بهدف تعزيز التنمية الزراعية المستدامة والتغذية، وخدمة البيئة.

وتلتزم المنظمة من جانبها بدعم المبادرات والأحداث المشتركة التي يُطلقها الاتحاد الإفريقي. كما تعهَّدت بتوفير جميع المواد الإعلامية الضرورية لتلك الفعاليات، وأن تعمل على الارتقاء بالصورة العامة لهذه الشراكة من خلال مبادراتٍ وفعالياتٍ رئيسية تُنظِّمها من حينٍ لآخر.

وفي نطاق هذه الاستراتيجية يأمل كلٌ من المنظمة والاتحاد الإفريقي أن تساهم كرة القدم في خدمة القضايا الإنسانية من أجل تحسين ظروف المعيشة في حالة أشد الفقراء عوزاً في العالم، وإتاحة آفاقٍ إنمائية جديدة أمامهم.

ومن أبرز لاعبي كرة القدم الذين يتعاونون مع المنظمة في تحقيق هذه الأهداف النجم السابق لنادي "يوفنتوس" ونادي "إينتر" الإيطالي روبرتو بادجو، وحارس مرمى فريق "ريال مدريد" الإسباني راؤول غونزاليس، وكلاهما من سفراء المنظمة للنوايا الحسِنة.

للإتصال

بيار أنطونيوس
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
pierre.antonios@fao.org
Tel:(+39)0657053473
Cel:(+39)3482523807

إرسل هذا المقال
د. جاك ضيوف: كرة القدم تُعزِّز السلام والتنمية
التوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم
6 مارس/آذار 2008- رحَّب المدير العام للمنظمة أمس بالتوقيع على اتفاقية تعاون بين المنظمة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كأداةٍ لخدمة السلام والتنمية، وتعبئة الإرادة السياسية في المعركة ضد الجوع.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS