المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2008 :: راؤول يُهدي قيمة جائزته لصندوق المنظمة "تليفود"
راؤول يُهدي قيمة جائزته لصندوق المنظمة "تليفود"
اللاعب الأوّل لفريق "ريال مدريد" الإسباني يمنح 30000 يورو لمشروعات مكافحة الجوع
28 مايو/أيار 2008، روما- طلب اللاعب الأوّل لفريق "ريال مدريد" الإسباني لكرة القدم وسفير المنظمة للمساعي الحميدة، راؤول غونثالث، الذي حاز على الجائزة الإسبانية من الطراز الأوّل للتضامن الرياضي مَنْح قيمة الجائزة التي تبلغ 30000 يورو لمشروعات خاصة تنفّذها منظمة الأغذية والزراعة "FAO" لمكافحة الجوع في إطار صندوق "تليفود".

وتهدف الجائزة الأولى "Premios a la solidaridad en el deporte"، التي منحتها اللجنة الأولمبية الإسبانية ولجنة الألعاب شبه الأولمبية الإسبانية مشاركةً مع بلدية مدينة مدريد ومقاطعتها ومؤسسة "SOS"، إلى إبراز الرياضة كأداةٍ للتضامن ووسيلة لتعزيز المشروعات الإنسانية. وترعى لجنة الألعات الأولمبية الدولية هذه الجائزة.

ولدى منح الجائزة إعتبرت لجنة التحكيم دور راؤول بوصفه سفير المنظمة للمساعي الحميدة ومشروعات المنظمة المقترحة لصندوق "تليفود"، أكبر النماذج قيمةً في إبراز قدرة الرياضة على دعم المشروعات ذات النتائج الملموسة. والمعتزم تمويل خمسة من مشروعات تليفود بقيمة هذه الجائزة وتُنفَّذ في أربعة بلدان هي إكوادور، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ولبنان، ونيكاراغوا.

وجرت مراسِم تقديم الجائزة في حفلٍ أقيم بتاريخ 27 مايو/أيار بقاعة العرض الكبرى للجنة الأولمبية الإسبانية بحضورصاحبة السمو الأميرة إنفانتا بيلار دي بوربون، ووزيرالتربية والثقافة والرياضة الإسباني مارسيدس كابريرا، وعمدة مدريد ألبرتو رويث غالاردون، وعدد من الشخصيات المرموقة رياضياً واجتماعياً.

وجديرٌ بالذكر أن صندوق "تليفود " أنشئ في أعقاب مؤتمر القمة العالمي للأغذية، 1996، وأمكن بفضله تمويل أكثر من 2500 مشروع لدى 130 بلداً في أنحاء العالم كافة. ويقتصر تمويل "تليفود" على المشروعات الصغرى التي تساعد أشد المزارعين فقراً على إنتاج مزيدٍ من الغذاء وتوليد دخل نقدي يحسّن فرص حصولهم على الغذاء. وتشمل المشروعات فئات تندرج تحتها أنشطة الإنتاج المحصولي، والحيواني، والسمكي إلى جانب دعم مبادرات البساتين المدرسية وتربية النحل للأغراض الغذائية. ولا تتجاوز ميزانية كل مشروعٍ مبلغ 10000 دولار أمريكي ولفترة تنفيذ لا تمتد أكثر من 12 شهراً.

للإتصال

أليسون سمول
المسؤولة الإعلامية لدى المنظمة
alison.small@fao.org
Tel:(+39)0657056292
Cel:(+39)3488705221

خرمان روخاس
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة في مدريد (إسبانيا والبلدان الناطقة بالإسبانية)
german.rojas@fao.org
Tel:(+34)913471717
Tel:(+34)671649955

من أرشيف المنظمة  ©

سفير المنظمة للمساعي الحميدة، راؤول غونثالث.

إرسل هذا المقال
راؤول يُهدي قيمة جائزته لصندوق المنظمة "تليفود"
اللاعب الأوّل لفريق "ريال مدريد" الإسباني يمنح 30000 يورو لمشروعات مكافحة الجوع
28 مايو/أيار 2008- طلب اللاعب الأوّل لفريق "ريال مدريد" الإسباني وسفير المنظمة للمساعي الحميدة، راؤول غونثالث، الذي حاز على الجائزة الإسبانية للتضامن الرياضي، مَنْح قيمة جائزته البالغة 30000 يورو، للمشروعات الخاصة التي تنفّذها المنظمة لمكافحة الجوع في إطار صندوق "تليفود".
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS