المنظمة :: مركز الأنباء :: مقالات إخبارية :: 2008 :: وزير أسبق من جمهورية مالي يترأس قطاع الزراعة بالمنظمة
وزير أسبق من جمهورية مالي يترأس قطاع الزراعة بالمنظمة
المسؤول يلتحق بالمنظمة من الإتحاد الإفريقي
2 سبتمبر/ أيلول 2008، روما- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة "FAO" اليوم أن الوزير الأسبق للتنمية الريفية في حكومة جمهورية مالي، السيد موديبو تيموكو تراوري، قد تولّى مهام عمله الجديد بصفة مدير عام مساعد ومسؤول عن مصلحة الزراعة وحماية المستهلك لدى المنظمة.

وكان السيد تراوري البالغ من العمر 54 عاماً قد التحق بالمنظمة في مارس/ آذار الماضي كممثل اقليمي لإفريقيا بعد أن ترأس مكتب إفريقيا للموارد الحيوانية التابع للاتحاد الإفريقي، لفترة ثلاثة أعوام.

وفضلاً عن كونه خبيراً في الصحة الحيوانية وإنتاج الماشية شغل منصب سفير بلاده لدى جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة 2000- 2005. واعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2008، جرى تعيين المدير العام المساعد مسؤول مصلحة الزراعة وحماية المستهلك سابقاً لدى المنظمة، السيد خوزيه ماريا سومبزي (من إسبانيا)، مديراً عاماً مساعداً مسؤولاً عن مصلحة التعاون التقني بالمنظمة.

خبير في التنمية الريفية

شغل السيد تراوري سابقاً منصب مدير خدمات الشؤون البيطرية وإنتاج الماشية في بلاده، ومن ثم عُيّن وزيراً للتنمية الريفية (قطاعات الزراعة، والثروة الحيوانية، ومصايد الأسماك) خلال الفترة 1994- 2000؛ كما تولّى مسؤولية إدارة البيئة والموارد المائية.

ويحمل السيد تراوري شهادة ماجستير علوم في الطب البيطري من الأكاديمية الزراعية بأوكراينا، بالإضافة إلى درجة "دكتوراه الدولة والعلوم" في صحة الحيوان والإنتاج الحيواني من جامعة باريس الثانية عشرة.

للإتصال

كريستوفر ماثيوز
المسؤول الإعلامي لدى المنظمة
christopher.matthews@fao.org
Tel:(+39)0657053762

إرسل هذا المقال
وزير أسبق من جمهورية مالي يترأس قطاع الزراعة بالمنظمة
المسؤول يلتحق بالمنظمة من الإتحاد الإفريقي
2 سبتمبر/ أيلول 2008- أعلنت المنظمة أن الوزير الأسبق للتنمية الريفية في حكومة جمهورية مالي، السيد موديبو تيموكو تراوري، قد تولّى مهام عمله الجديد بصفة مدير عام مساعد ومسؤول عن مصلحة الزراعة وحماية المستهلك لدى المنظمة.
مطلوب عنوان البريد الإلكتروني للمتلقي
مطلوب عنوان صالح للبريد الإلكتروني للمتلقي
RSS