discussion mailing list contact us news interact قائمة المراسلات @  المشاركة 

الموارد >  المكتبة - الوسائل الميدانية - الدروس المستفادة
التفاعل  >  الأنباء - اتصل بنا - قائمة المراسلات - المناقشة
حول القسم >  المشاركة: رؤيتنا - من نكون - أسئلة تتردد كثيرا - شكر وعرفان - حلقة دراسية (باللغة الأنكليزية)
الوصلات  >  المواقع على الشبكة - المنظمات - سبل العيش المستدامة
البداية

للاشتراك في نشرتنا الرجاء الاتصال بنا على IWG-PA-Webbox@fao.org .
النشرة متوفرة بالإنجليزية والفرنسية والأسبانية.


الشبكة غير الرسمية المعنية بالمشاركة قائمة المراسلات التابعة للشبكة المعنية بالمشاركة

كيف بدأت الشبكة

ان ما بدأ عام 1989 فى شكل سلسة من الندوات الدراسية غير الرسمية وجلست النقاش التي نظمها عدد قليل من الادارات والأفراد فى منظمة الأغذية والزراعة وغيرها من وكالات الأمم المتحدة أصبح الآن الشبكة غير الرسمية المعنية بالمشاركة التي شكلها أكثر من 150 موظفا مهنيا من مختلف أقسام المنظمة وبرنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولى للتنمية الزراعية، يقيم معظمهم فى روما. ويتمثل اهتمامهم المشترك فى اقامة صلات دينامية فيما بين أولئك المعنيين باستخدام الأساليب القائمة على المشاركة أو فى أعمال الاغاثة من الطوارئ.

ما هى الشبكة المعنية بالمشاركة

تحتفظ هذه الشبكة بقائمة مراسلات تسمى PRA-Net-Notice-L يتم من خلالها تعميم اعلانات العروض والندوات الدراسية وما يتصل بذلك من مطبوعات ومعلومات أخرى عن النشاطات ذات الصلة بالعمل من خلال الأساليب القائمة على المشاركة وخاصة ما يتعلق منها بلمشاركين من منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمى والصندوق الدولى للتنمية الزراعية.

وهى أداة غير رسمية ومرنة فى جوهرها دون أى عضوية رسمية أو مسؤولين لتبادل المعلومات عن المشاركة.

النشاطات

يمكن أن تشمل نشاطات تركيز الشبكة المعنية بالمشاركة ما يلى:

  • المحافظة على شبكة لتبادل المعلومات وتوسيع نطاقها، وهى شبكة تقدم الاقتراحات والمعلومات والخدمات الاستشارية والمطبوعات وتساعد على التعرف على الشخصيات الرئيسية فى مجالات مواضيعية نوعية، وأكثر من ذلك بمراحل. وهذا هو دور قائمة المراسلات الالكترونية المسماة "PRA-Net-Notice-L".
  • تنظيم الاجتماعات والندوات الدراسية أو المؤتمرات عن العمليات القائمة على المشاركة و/أو الدعوة الى حضورها.
  • الدورات والبرامج التدريبية فى منظمة الأغذية والزراعة.
  • تحسين التفاعل داخل المنظمة ومع الوكالات التى تتخذ من روما مقرا لها.

الى من هى موجهة

يتمثل هدف قائمة المراسلات PRA-Net-Notice-L فى اصدار الاعلانات عن المشاركة والمناهج القائمة على المشاركة المتاحة لأولئك المعنيين وخصوصا داخل سياق المشاركين من وكالات الأمم المتحدة التى تتخذ من روما مقرا لها. وتقدم هذه الشبكة المعلومات بجميع لغات المنظمة الرسمية. غير أن المعلومات لا تعرض الاّ باللغة الأصلية التى وردت بها.

وقائمة مراسلات PRA-Net-Notice-L عبارة عن قائمة نقاش دينامية للخبراء وأولئك الذين يريدون التعلم، ولأولئك الذين يستمتعون بالعمل فى تعاون مع الأخرين سواء أكانوا يعملون فى الميدان أو من المقر الرئيسى.

المراقبة

قائمة PRA-Net-Notice-L هى قائمة تخضع مراقبة. وتوجه البنود المراد ارسالها بريديا الى المراقبين أو الموجهين الذين يمكن أن يوافقوا عليها وارسالها أو طلب ايضاحات عنها قبل ارسالها. وينبغى أن تكون البنود المرسلة ذات صلة بالأساليب القائمة على المشاركة.

ومراقبو القائمة PRA-Net-Notice-L فى الوقت الحاضر هم: Nadia Scialabba, Ron Maine, Jan Johnson, Florence Egal وجميعهم من منظمة الأغذية والزراعة.

المزيد من المعلومات

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالمراقبين على العنوان التالى:PRA-Net-Notice-L@mailserv.fao.org


مجموعة العمل غير الرسمية المعنية
بالأساليب والطرق القائمة على المشاركة
دعم سبل المعيشة المستدامة   
والأمن الغذائى