Sustainable Development Banner
About SD
About SD

SDA,
قسم التنمية الريفية 


SDR,
قسم البحوث والإرشاد والتدريب


SDW,
قسم المساواة بين الجنسين والسكان


Environment
Institutions
Knowledge
People



 

مصلحة التنمية المستدامة 

تدعم القيادات وتتقاسم المعارف 


يتمثل التحدي الذي يواجه الزراعة في أن تفي بحقوق الناس في الأمن الغذائي وأن تضمن في نفس الوقت استمرار انتاجية قاعدة الموارد الطبيعية للمستقبل. ونظرا لأن أعداد السكان في تزايد وموارد الأرض والمياه في تقلص، لابد للعالم من أن يحقق نقلة سريعة إلى التنمية الزراعية والريفية المستدامة. ويسعى هذا النهج إلى ضمان حصول الأجيال الحالية والمقبلة على فرص متساوية في مجموع رأس المال من الموارد الطبيعية والبشرية. 

تعمل مصلحة التنمية المستدامة مركزا مرجعيا عالميا للمعارف والمشورة المتعلقة بالأبعاد الطبيعية البيولوجية والبيولوجية والاجتماعية الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة. وقد أنشأت منظمة الأغذية والزراعة هذه المصلحة في يناير/ كانون الثاني 1995 استجابة للحاجة إلى اتخاذ نهج أكثر شمولا واستراتيجية إزاء دعم التنمية والتخفيف من وطأة الفقر. وتركز مصلحة التنمية المستدامة على أربعة أبعاد رئيسية في مجال الاستدامة هي: 

  • سبل المعيشة المستدامة، ومشاركة السكان وإدراج قضايا المساواة بين الجنسين والسكان في المسار الرئيسي للتنمية 
  • التحول الزراعي وإصلاح المؤسسات 
  • البحوث والإرشاد والتعليم والاتصال 
  • رصد وإدارة الموارد الطبيعية 

تعزز المصلحة المفاهيم والاستراتيجيات والطرق المتعلقة بالاستدامة في كل مجال من المجالات المشار إليها أعلاه وتساعد على دمجها في برامج التنمية في كل من البلدان الأعضاء في المنظمة والوحدات الفنية في المنظمة ذاتها. 

كما تتحمل مصلحة التنمية المستدامة أيضا مسؤولية تنسيق متابعة المنظمة لمؤتمر الأمم المتحدة للبيئة والتنمية والاتفاقيات التي عقدت بعد هذا المؤتمر ومؤتمرات القمة الدولية بشأن السكان والتنمية الاجتماعية والمرأة. 

وتتألف المصلحة من الأقسام التالية: 

جهة الاتصال: 
Alexander Julius Müller
المدير العام المساعد 
لمصلحة التنمية المستدامة 
هاتف:(+39 06) 570 53057
فاكس: (+39 06) 570 53064
البريد الإلكتروني: alexander.mueller@fao.org



SD Homepage Back to Top FAO Homepage