الصفحة الأولى Chinese  English  Français  Español  
 
 
 

| المقدمة | إجراءات الترشيح | الفائزون |

المعايير الأساسية

يجب أن يكون المرشح قد أسهم إسهاما مميزا في تقدم البلد أو البلدان التي كلف بالعمل فيها، وبخاصة في ميدان التنمية المستدامة الزراعية أو الريفية أو في ميدان الأمن الغذائي. ويتعين أن يكون هذا الإسهام واضحا؛ سواء كان ابتكارا تقنيا في مجال الزراعة أو مصايد الأسماك أو الغابات، أو تحسينات مؤسسية أو إدارية، أو اكتشافا لموارد جديدة نتيجة لبحوث أو دراسات استقصائية أو أي دراسات أخرى؛ أو إنشاء مؤسسات تدريبية وبحثية؛ أو إنجازات في أي من المهام الكثيرة الأخرى التي يكلف بها موظفو المنظمة. وترد في صفحة الفائزين السابقين الأنشطة التي اضطلعوا بأدائها.

لجنة فرز المرشحين لجائزة ب.ر.سن

تقوم لجنة فرز مشتركة بين المصالح مخصصة لهذا الغرض برئاسة نائب المدير العام وعضوية المدراء العامين المساعدين للمصالح في المقر الرئيسي والمستشار القانوني، ومديري قسم العمليات الميدانية وقسم المساعدة في مجال السياسات ورئيس إدارة رصد وتنسيق البرامج الميدانية، بوصفه أمينا للجنة، باستعراض قائمة المرشحين التي تقدم إليها من أمانة الجائزة، وإعداد قائمة قصيرة تضم ثلاثة مرشحين لكل جائزة. وسيقدم رئيس لجنة انتقاء المرشحين إلى رئيس لجنة اختيار الفائزين بجائزة ب.ر.سن، بحلول نهاية يوليو/تموز 2009، قائمتين قصيرتين بأسماء المرشحين، أي قائمة واحدة عن كل سنة من السنتين المشمولتين بالجائزة.

لجنة اختيار الفائزين بجائزة ب.ر.سن

في سبتمبر/أيلول 2009، تنعقد اللجنة برئاسة المدير العام، وتضم الرئيس المستقل للمجلس ورؤساء لجنتي البرنامج والمالية، وتتخذ قرارا نهائيا على أساس القائمتين القصيرتين المقدمتين من لجنة الفرز المشتركة بين المصالح.

اختيار الفائزين بالجائزة

ستراعى عند اختيار المرشحين، والفائزين في النهاية، التوصيات المقدمة من ممثلي المنظمة (أو الممثلين المقيمين لبرنامج الأمم المتحدة في البلدان التي لا يوجد بها ممثل للمنظمة)، والمدير العام المساعد/مصلحة التعاون التقني، وممثلي الأقاليم والأقاليم الفرعية وبصفة خاصة المديرين العامين المساعدين للمصالح الفنية في المقر. وستتأكد أمانة جائزة ب.ر.سن، من خلال ممثلي المنظمة أو الممثلين المقيمين المعنيين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من أنه تم استطلاع آراء حكومات البلدان التي يخدم فيها المرشحون، أو التي سبق لهم الخدمة فيها وأن ترشيحهم يحظى بموافقتها.

تقديم الترشيحات

يجب أن تقدم الترشيحات بحلول 31 مايو/أيار 2009 من قبل الموظفين الفنيين العاملين في المنظمة، المؤسسات القطرية أو النظيرة لممثليات المنظمة أو الممثلين المقيمين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حسبما يكون مناسبا، للموافقة على الترشيح وتقديمه في النهاية إلى المصلحة الفنية المسؤولة عن تزويد الخبير بالمساندة والدعم الفنيين. وتقتصر المصلحة الفنية على تقديم الترشيحات التي حظيت بالتأييد إلى أمين لجنة استعراض المرشحين لجائز ب.ر. سن، قسم العمليات الميدانية، منظمة الأغذية والزراعة، روما. ويمكن أيضا أن تقدم الترشيحات عن طريق المصالح الفنية أو إلى أمين جائزة ب.ر.سن، الذي يقوم بعد ذلك بالحصول على الموافقات اللازمة. ويجب أن تقدم طلبات الترشيح على الاستمارة الاكترونية المتوفرة في هذا الموقع http://www.fao.org/tc/awards/sen أو من أمانة الجائزة مباشرة (لن ينظر في الترشيحات التي لا تقدم على هذا النموذج.)

الاختيار النهائي

سيتولى المدير العام، بالاشتراك مع الرئيس المستقل للمجلس، ورئيس لجنة البرنامج، ورئيس اللجنة المالية اختيار الفائزين بالجائزة عن السنتين.

تسليم الجوائز

سيتم تسليم جائزة واحدة يمكن تقاسمها للسنتين 2008 و 2009 على التوالي خلال احتفال خاص، يقام في بداية الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر العام للمنظمة.


للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيد

هانس باج ( Hans Page )
رئيس فرع TCOM وأميـن لجنة استعراض ترشيحات جائزة ب.ر.سن
الهاتف. +39 06 57056025
البريد الالكتروني: TC-BR-SEN-AWARD@fao.org
Photo

المزيد من المعلومات...

الفائزين
المقدمة
استمارة الترشيح

 يرجى مراسلة مسؤول الموقع FAO 2008©