خوليو أ. بيرديغي

لقب: الممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

البريد الإلكتروني: [email protected]

تويتر: https://twitter.com/jberdeguefao?lang=ar

سيرة ذاتية

السيد Julio A. Berdegué هو المدير العام المساعد والممثل الإقليمي لأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي في منظمة الأغذية والزراعة منذ 22 نيسان/أبريل 2017.

السيد Berdegué مواطن مكسيكي، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية من جامعة فاغين إينغن بهولندا، ودرجة الماجستير في العلوم الزراعية من جامعة كاليفورنيا-ديفيس (الولايات المتحدة الأمريكية).

وقبل تعيينه في منظمة الأغذية والزراعة، كان يتولى منصب الباحث الرئيسي في مركز أمريكا اللاتينية للتنمية الريفية (Rimisp) في سانتياغو، شيلي، حيث كان يقوم بتنسيق عمل مجموعة العمل المعنية بالتماسك الإقليمي، وقاد برامج البحث ودعم السياسات وتنمية القدرات التي تتناول قضايا عدم المساواة الإقليمية والتنمية الريفية.

ونشر السيد Berdegué مقالات وعمل بشكل موسّع على جوانب مختلفة من التنمية الريفية، مثل التنمية الإقليمية، والعمالة الريفية غير الزراعية، والهياكل المتغيرة لأسواق الأغذية الزراعية والأسواق الريفية وتأثيرها على المنتجين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ودور المدن الصغيرة والمتوسطة في التنمية الريفية.

وكتب وحرّر عدّة كتبوعشرات المقالات في المجلّات العلمية الدولية، ويعدّ بعضها من بين أكثر ما يُستشهّد به في مجالات تخصصها.

وأسدى Julio Berdegué المشورة للحكومات الوطنية والإقليمية في العديد من دول أمريكا اللاتينية، بما يشمل بيرو وشيلي وغواتيمالا وكولومبيا والمكسيك.

وكان عضوًا في مجلس إدارة العديد من المنظمات الدولية، بما في ذلك المركز الدولي لتحسين الذرة والقمح، الذي ترأّسه بين عامي 2008 و2011، والمعهد الدولي للبيئة والتنمية.

كلمات

لم يتم العثور على سجلات.

أرشيف الأنباء

El Mercurio

En América Latina el hambre está a la vuelta de la esquina  

CNN en Español

La Cepal proyecta aumento de hambre y pobreza en 2020 por el coronavirus

EFE

FAO llama a evitar que crisis económica por pandemia sea una crisis de hambre

CNN en Español

Representante Regional de la FAO habló del Informe mundial sobre las crisis alimentarias en Café CNN