FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > مؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا

مؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا

الدورة الـ 29 -أبيدجان، كوت ديفوار، 4-8 نيسان/أبريل 2016

"تحويل نظم الأغذية الزراعية الأفريقية لتحقيق النمو الشامل وملكية مشتركة"

ستعقد الدورة الـ 29 لمؤتمر المنظمة الإقليمي لأفريقيا في أبيدجان-كوت ديفوار، بفندق سوفيتيل أبيدجان، في الفترة من 4-8 نيسان/أبريل 2016. ويتشارك كل من حكومة كوت ديفوار ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في تنظيم الدورة، ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر وزراء ومندوبين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في المنظمة والشركاء، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في أفريقيا ومن سائل الإعلام.

سيبدأ المؤتمر باجتماع للخبراء "من 04-06 نيسان/أبريل عام 2016، والذي سيركز على السياسات والقضايا التنظيمية الإقليمية والعالمية، وخاصة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو الشامل وكذلك الاتجاهات والقضايا في مجال الأغذية والزراعة للعمل الإقليمي والوطني في سياق الأهداف الإنمائية المستدامة. وسيتم مناقشة أيضا القضايا المتصلة ببرنامج العمل والميزانية، والمبادرات الإقليمية، وعملية اللامركزية، وبرنامج العمل المتعدد السنوات للمؤتمر الإقليمي، ضمن أمور أخرى.

وسُتعقد أيضا فعاليات جانبية مواضيعية يوم 6 أبريل/نيسان 2016 حول النجاحات في التطبيقات النووية: شبكة المختبرات البيطرية الأفريقية وتقنية الحشرة العقيمة (يديرها قسم الشراكة بين الفاو والوكالة الدولية للطاقة الذرية). وحول التنمية وبرنامج عمل لمواجهة التحديات التي تواجه الأغذية والتغذية في الدول الجزرية الصغيرة (SIDS) وتدير الفاو هذه الفعالية، بالإضافة إلى مناقشة رفيعة المستوى حول متابعة إعلان أبوجا لعام 2006 بشأن الأسمدة من أجل ثورة خضراء أفريقية (يدير الفعالية مفوضية الاتحاد الأفريقي / الفاو).

ستُفتتح الجلسة العامة الوزارية يوم 7 نيسان/أبريل وستُعقد مائدة مستديرة وزارية يوم 8 نيسان/أبريل 2016 لمناقشة "تعزيز القدرات الوطنية والإقليمية لتنفيذ الالتزامات بشكل فعال وزيادة الاستثمارات المبذولة على المستوى الوطني والقاري من أجل القضاء على الجوع وتحويل النظم الغذائية في أفريقيا من أجل تحقيق النمو الشامل والازدهار المشترك "و" الدعوة والتعبئة لحساب الأمانة للتضامن مع أفريقيا". وتعني زيادة التضامن بين الدول، وتعزيز التعاون فيما بين بلدان الجنوب وكذلك تعزيز حساب الأمانة للتضامن مع أفريقيا.

وسيسبق المؤتمر مشاورات إقليمية لمنظمات المجتمع المدني، من يون 1 إلى 2 أبريل/نيسان 2016، في فندق بيل-كوت، أبيدجان.

وسيختتم المؤتمر الإقليمي بمؤتمر صحفي مشترك بين المنظمة وكوت ديفوار، يوم 8 أبريل/نيسان 2016.

Twitter hashtag: #ARC29

FAO News

 

ARC29 in the media: