FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية (ICN2) > التحضيرات > Document detail AR
21-19نوفمبر/تشرين الثاني 2014 -  (ICN2 المؤتمر الدولي الثاني للتغذية (

ورقة مفاهيم بشأن مشاركة الجهات الفاعلة من غير الدول في المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية

يمثل المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية اجتماعاً وزارياً رفيع المستوى سيجمع كبار صناع السياسات الوطنيين معاً من أجل اقتراح إطار سياساتٍ يتسم بالمرونة لمعالجة التحديات الأساسية الراهنة في مجال التغذية، وتحديد المجالات ذات الأولوية لتحسين التعاون الدولي بشأن التغذية فيها. إذ أن معالجة سوء التغذية تحتاج لاتّباع نهجٍ مشترك بين القطاعات تشارك فيه مجموعة عريضة من أصحاب المصلحة، بمن فيهم المنظمات الحكومية الدولية والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات البحوث والقطاع الخاص ومنظمات المستهلكين. ولذلك من الضروري حشد المعارف والقدرات المتوفرة لدى أصحاب المصلحة كافة لإيجاد توافق سياسي في الآراء من أجل تشجيع وضع التغذية في مرتبة عالية على جدول اعمال التنمية في العالم.

في ضوء ما سبق، طلبت الأجهزة الرياسية لمنظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية من الوكالتين معاً إجراء المشاورات اللازمة مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين بموضوع التغذية، ومن ضمنهم المنظمات الأخرى في منظومة الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. كما أن من شأن إيجاد عملية أكثر شمولاً لتطوير السياسات أن تجعل منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية قادرتين على ضمان تحقيق مشاركة أوسع وشفافية أكبر وزيادة الشعور بملكية القرارات التي ستتخذ في المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية. ولذلك، قامت المنظمتان معاً بتطوير خارطة طريق تتيح للجهات الفاعلة من غير الدول  تقديم ما لديها من مساهمات في المؤتمر. وسيتم إشراك الجهات الفاعلة من غير الدول عبر عملية تنظيم وإدارة اعمال المؤتمر كلها، بما في ذلك المشاورات المسبقة من خلال الإنترنت والاجتماعات غير الرسمية، وكذلك المشاركة في اجتماعات المائدة المستديرة والأحداث الجانبية التي ستنظم أثناء المؤتمر نفسه.                 

استعراض التقرير كاملا (متاح فقط باللغة الانجليزية): http://www.fao.org/3/a-i3994e.pdf


شارك بهذه الصفحة