FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > الندوة الدولية حول الأنظمة الغذائية المستدامة من أجل النظم الغذائية الصحية والتغذية المُحسنة > فعاليات خاصة

1 كانون الأول/ ديسمبر 2016

FAO/©Alessandra Benedetti

الفاو تُسمي سفير خاص ثان للتغذية

سيُعين الملك ليتسي الثالث ملك ليسوتو سفيرا خاصا للتغذية عن المنظمة خلال افتتاح الندوة.

بوصفة نصير التغذية للاتحاد الأفريقي، الملك ليتسي الثالث أظهر التزاما شخصيا لدفع جدول أعمال التنمية العالمية. وسينضم الملك ليتسي الثالث للملكة ليتيثيا ملكة إسبانيا، والسفير الخاص الثاني للمنظمة للتغذية. ورفعت الملكة ليتيثيا الوعي بتحديات الجوع في العالم منذ تعيينها سفيرة خاصة للتغذية في العام الماضي.

2 كانون الأول/ ديسمبر 2016

© Simon Rawles

إلقاء الضوء على النظم الغذائية الصحية

في حديثها عن التغذية والرفاهية، جيني تشاندلر، مدونة وكاتبة عن الغذاء وسفيرة الفاو الخاصة للسنة الدولية للبقول، ستركز على أهمية اتخاذ الخيارات الغذائية الصحية عند اختيار وجبتنا المقبلة.

بإضافة الحس الفكاهي والمنطقي لحديثها، ستوجه جيني المشاركين من خلال بعض الخيارات المتاحة للجميع بحيث يكون الأكل والطهي صحي لعائلاتنا وأطفالنا وأنفسنا على حد سواء بطرق سهلة وممتعة.     


©www.menzelphoto

ماذا أتناول: حول العالم في 80 نمط غذائي

مع وجود كاميرا ومفكرة في متناول اليد، سافر بيتر مينزل، المؤلف الحائز على جائزة الصور، وزوجته فيث دالويزيو، المحررة والكاتبة، إلى 30 دولة منذ بضع سنوات. وكان هدفهم هو عمل صور وكتابة مقالات عن الأفراد والأغذية التي تمدهم بالطاقة.

وسيتم وصف نتيجة هذا المشروع من خلال رحلة بصرية، وبيتر وفيث سيسلطا الضوء على طريقة بعض الناس العاديين في الأكل، وكشف ثقافتهم واقتصادهم وطريقهم في الحياة.


نتائج منظمة الصحة العالمية من مراجعة سياسة التغذية العالمية الثانية

في عام 2016، راجعت منظمة الصحة العالمية سياسة التغذية العالمية الثانية وستعرض النتائج الأولية لإظهار التقدم الذي أحرزته البلدان في تنفيذ الإجراءات لتحقيق التغذية العالمية والأمراض غير المعدية ذات الصلة بالأنماط الغذائية، والتي تهدف وتنفذ الإجراءات الموصي بها من إطار عمل المؤتمر الدولي الثاني للتغذية.