FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

المدير العام يستقبل الوزير الفرنسي للشؤون الإنمائية

السنة الدولية للزراعة الأسرية لعام 2014: قضية مشتركة بين فرنسا ومنظمة الأغذية والزراعة

8 تشرين الأول/أكتوبر 2013، روما، إيطاليا – استقبل المدير العام للفاو السيد Pascal Canfin، وزير التنمية الفرنسي بمناسبة الاجتماع الوزاري الثاني حول الأسعار الدولية للأغذية الذي عقد في مقر المنظمة. وخلال الاجتماع، أعرب السيد كانفين عن اهتمامه الكبير بالسنة الدولية للزراعة الأسرية وشدّد على أهميّة التوصّل إلى نتائج ملموسة في هذا المجال، بحلول نهاية عام 2014.

وأكّد الوزير الفرنسي دعم فرنسا لتطبيق الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن الحوكمة المسؤولة لحيازة الأراضي ومصايد الأسماك والغابات في سياق الأمن الغذائي الوطني. وأشار السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا إلى الأنشطة وورش العمل المختلفة التي عقدتها المنظمة في هذا الإطار. ووفقاً للمدير العام للفاو، يسهّل تعزيز التعاون مع فرنسا تحسين عمليّة تطبيق المبادئ التوجيهيّة. وعرض السيد غرازيانو دا سيلفا على الوزير بطاقة إلكترونيّة تتضمّن البيانات حول تقنيّات التعلّم المستخدمة في إطار بعض برامج المنظمة.

واختتم المدير العام لقاءه مع السيّد كانفين باقتراحه أن تتولّى فرنسا توجيه أعمال تنظيم اجتماع دولي حول تطبيق الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن الحوكمة المسؤولة لحيازة الأراضي ومصايد الأسماك والغابات في سياق الأمن الغذائي الوطني. ورحّب وزير التنمية الفرنسي بهذا الاقتراح وأكّد أنّ فرنسا ستوليه اهتماماً خاصاً.