FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

غرازيانو دا سيلفا والسيدة إليزابيث أتانغانا يناقشان دعم أنشطة صغار المزارعين والأعمال الزراعيـــــة الحرة


المدير العام جوزيه غرازيانو دا سيلفا التقى بمقر المنظمة السيدة إليزابيث أتانغانا، سفير المنظمة لدى السنة الدولية للتعاونيات والرئيس الأسبق لمنتدى المزارعين لعموم إفريقيا.

11 اكتوبر/تشرين الأول 2013، روما -- إلتقى المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا السيدة إليزابيث أتانغانا، وتوجه إليها بالشكر لعملها الشاق نيابة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة باعتبارها سفيراً للسنة الدولية للتعاونيات في عام 2012.

ورحبت السيدة أتانغانا، بوصفها أيضاً الرئيس الأسبق لمنتدى المزارعين لعموم إفريقيا (PAFFO) بإشادة المدير العام، وشددت على أهمية الدعوة إلى مواصلة دعم المزارعين و جمعياتهم في البلدان الإفريقية. كما أكدت على أهمية "وضع المزارعين في صلب اتخاذ القرار من جانب صنّاع السياسات"، وطلبت مزيداً من الدعم للمزارعين من أجل تدريبهم على قضايا مثل تحليل السياسات، واتخاذ القرارات، وتنظيم المشروعات، والتسويق، والتجارة، والأعمال الحرة. ووافق غرازيانو دا سيلفا على أن المزارعين بحاجة إلى تدريب أيضاً على الخطوط التوجيهية الطوعية بشأن الحوكمة المسؤولة للحيازات.

وناقش غرازيانو دا سيلفا و والسيدة أتانغانا إمكانية إقامة شراكة أكثر استراتيجية مع منتدى المزارعين لعموم إفريقيا، وأصرّا على أهمية مشاركة المنتدى الإفريقي في الأحداث القادمة للسنة الدولية للزراعة الأسرية عام 2014، بما في ذلك الاجتماع الإقليمي المزمع في جنوب إفريقيا .