FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

المدير العام يجتمع مع ممثلي القطاع الخاص في توغو


المدير العام يلتقي الأطراف الفاعلة في القطاع الخاص بتوغو.

6 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، لوميه، توغو – عقد السيد جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، اجتماع عمل مع الشركاء في القطاع الخاص خلال مائدة عمل مصغّرة.

 وأكّد مجدداً السيد غرازيانو دا سيلفا في هذه المناسبة الأهمية التي تعتزم المنظمة التي يديرها إسنادها للشراكة مع القطاع الخاص من أجل تعزيز الأمن الغذائي. وأعلن بهذا الصدد أنّ "هذه الشراكة يجب أن تقوم على إجراءات ملموسة تسعى إلى تحسين الإنتاج الزراعي وتهدف بشكل خاص إلى الترويج للمنتجات المحلية".

 والتقى المدير العام أيضاً الأطراف الفاعلة في القطاع الخاص وبحث معهم ضرورة التركيز على مسائل الريّ وتشجيع الشباب في المناطق الريفية وإنتاج البذور العالية الجودة والحصول على الأراضي.

 والتمس من جهتهم الشركاء من القطاع الخاص دعم المنظمة لضبط استخدام منتجات الصحة النباتية لا سيما مبيدات الآفات غير المستوفية للشروط والتي تؤثر سلباً على الأمن الغذائي والبيئة وصحة الإنسان.

 وأكدوا أيضا على أهمية تقنيات التعبئة لمنتجاتهم لزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق الدولية.

 وتناول البحث أيضاً حفظ المنتجات الغذائية الزراعية واقترح المدير العام بهذا الصدد على الشركاء في القطاع الخاص السعي لإيجاد تقنيات تسمح لهم بتحويل منتجاتهم بما يكفل استدامتها.