FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

المدير العام للمنظمة في الإمارات العربية المتحدة: "الغذاء والزراعة للجميع"


المدير العام للمنظمة غرازيانو دا سيلفا في اجتماع مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة ابو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

22 يناير/كانون الثاني 2014، ابو ظبي/روما -- إلتقى المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا كلاً من سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة ابو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال زيارة إلى ابو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهيّآ اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول أنشطة منـظمة "فاو" في منطقة الخليج العربي، وقال غرازيانو دا سيلفا أن "البعض يعتقدون أن مجلس التعاون لدول الخليج العربي ليس بحاجة إلى التعامل مع المنظمة". وأضاف، "لكن المنظمة هيئة دولية مختصة بالغذاء والزراعة؛ وجميع الأطراف ذات مصلحة في الغذاء والزراعة".

كما شارك غرازيانو دا سيلفا في "قمة الاقتصاد الأزرق" (19 - 20 يناير/كانون الثاني، ابو ظبي) بحضور رؤساء الدول ووزراء البيئة والثروات السمكية، إلى جانب غيرهم من كبار أصحاب الشأن. وتمثّل الهدف من هذا الاجتماع في مناقشة كيفية الاستفادة من "الاقتصاد الأزرق" (إدارة الموارد البحرية) كأداة لدفع عجلة التنمية لدى الدول الجزرية الصغيرة (SIDS) والبلدان الساحلية على مسار التنمية المستدامة، والبناء على صرح التوافق في الآراء الذي أمكن التوصل إليه في غضون مؤتمر قمة "ريو +20".