FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

المدير العام للمنظمة يلتقي وزير الزراعة التونسي

غرازيانو دا سيلفا ومعالي لسعد الأشعل يستعرضان التحضيرات للمؤتمر الإقليمي المقبل لإفريقيا

اللقاء مع معالي السيد لسعد الأشعل، وزير الزراعة في تونس.

27 فبراير/شباط 2014، روما - إلتقى اليوم المدير العام لمنظمة "فاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا وزير الزراعة التونسي معالي لسعد الأشعل بالمقر الرئيسي للمنظمة.

واستعرض غرازيانو دا سيلفا والوزير المعيّن حديثاً في منصبه، علاقات التعاون التاريخية بين المنظمة وتونس وبحثا الإطار البرامجي القطري الذي جرى التوقيع عليه عام 2013.

وأعلن معالي الوزير الأشعل، "إني مسرور جداً للمناقشات المثمرة وللعدد الكبير من المبادرات المقترحة خلال المؤتمر"، في إشارة منه إلى المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى الذي استضافته المنظمة من 24 إلى 28 فبراير/شباط.

وأشار الوزير الضيف بارتياح إلى أن تونس تشارك في المبادرات الإقليمية الثلاث للشرق الأدنى وشمال أفريقيا التي أطلقتها "فاو" استجابة للأولويات التي حددتها البلدان الأعضاء، وهي المبادرة الإقليمية بشأن ندرة المياه؛ والمبادرة الإقليمية لزيادة القدرة على الصمود من أجل تعزيز الأمن الغذائي والتغذية؛ والمبادرة الإقليمية الخاصة بالزراعة المحدودة النطاق والتنمية الريفية الشاملة.

وأضاف الوزير قائلاً "إن ظفاو' شريك قوي لنا ونحن نعوّل على دعمه".

واستعرض المسؤولان التحضيرات الجارية لمؤتمر الفاو الإقليمي الثامن والعشرين لإفريقيا المقرر عقده في تونس من 24 إلى 28 مارس/آذار 2014.

وشكر المدير العام الوزير الضيف على عرض تونس استضافة هذا المؤتمر الذي سيركّز خصوصاً على الشباب الإفريقي في مجالي الأعمال التجارية الزراعية والتنمية الريفية.

شاهد مقابلة بالفيديو مع معالي السيد لسعد الأشعل، وزير الزراعة في تونس.