FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

لقاء مع الوزير الموريتاني للتنمية الريفية

هنّأ الوزير الضيف غرازيانو دا سيلفا على المناقشات الرفيعة المستوى التي تخللت المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى

لقطة للقاء مع معالي السيد ابراهيم ولد مبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية في موريتانيا.

28 فبراير/شباط 2014، روما - إلتقى اليوم المدير العام لمنظمة "فاو" جوزيه غرازيانو دا سيلفا وزير التنمية الريفية في موريتانيا معالي إبراهيم ولد مبارك ولد محمد المختار بالمقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وتوجه غرازيانو دا سيلفا بالشكر إلى الوزير الزائر على ما لقيه من حفاوة استقبال خلال زيارته الأخيرة إلى نواكشوط في شهر اكتوبر/تشرين الأول 2013.

وصرّح الوزير بعد الاجتماع، بالقول "لقد هنّأت المدير العام للمنظمة على التنظيم الممتاز للمؤتمر الإقليمي لبلدان الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، وعلى حسن اختيار موضوعات النقاش والمستوى الرفيع للمناقشات".

وأردف قائلاً، "إنّ موريتانيا ترحّب بالمبادرات المتعلقة بندرة المياه والزراعة الأسرية التي ناقشها المؤتمر الإقليمي، وتأثيرها المحتمل على الإقليم. ويجدر بنا جميعاً العمل لتعزيز خبراتنا الفنية ووضع مؤشرات بالغة الدقة في هذه المجالات".

وأوضح الوزير قائلاً "لقد استعرضنا الأعمال التحضيرية لإنشاء مركز لتربية الجِمال. وإننا نشعر بالرضا التام في أعقاب الزيارة التي قام بها سعادة غرازيانو دا سيلفا إلى موريتانيا في شهر اكتوبر/تشرين الأول الماضي والتي ساهمت في إطلاق عجلة التحضيرات لهذا المشروع الخماسي الذي ستموّله موريتانيا، إلى جانب برنامج التعاون التقني للمنظمة. ويحدونا الأمل للتوقيع الاتفاق الخاص بهذا المشروع في المستقبل القريب".

وشدد الوزير أيضاً على أهمية ما تقوم به "فاو" من تعزيز للمهارات الفنية في موريتانيا ولا سيما في القطاع الرعوي.

شاهد مقابلة بالفيديو مع معالي السيد ابراهيم ولد مبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية في موريتانيا