FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > من نحن > المدير العام > أرشيف الأنباء > مقالات إخبارية

المدير العام للمنظمة يلتقي وزير الزراعة والري اليمني

غرازيانو دا سيلفا يسلط الضوء على الحاجة إلى استراتيجية منسقة

لقاء مع معالي فريد آحمد مجوّر وزير اليمن للزراعة والري.

27 فبراير|شباط 2014 ، روما - إلتقى المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا مع الوزير اليمني للزراعة والري فريد أحمد مجور في مقر المنظمة اليوم.

وعلى هامش أعمال المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى، جرى تنظيم حدث خاص حول اليمن للفت انتباه جميع البلدان الأعضاء إلى أهمية اتباع نهج منسق ومشترك لدعم الزراعة في اليمن، والتنمية الريفية والأمن الغذائي.

وقال غرازيانو دا سيلفا، "إن مشكلات اليمن تهم الإقليم والحلول لا يمكن أن تتأتي إلا عبر استراتيجية منسقة"، ولذا "ننصح ببرنامج متعدد الأطراف للمانحين، ونحن نعكف الآن على إعداده".

وشكر الوزير الزائر المدير العام للمنظمة على"اهتمامه ومتابعته لشؤون اليمن"، وشدد على التعاون الوثيق مع منظمة "فاو" في العديد من المجالات، بما في ذلك السيطرة على حالات تفشي الجراد الصحراوي في البلاد، وبرنامج للتعاون التقني للطوارئ، و مكافحة آفة "" وهي نوع من العثة تعرف أيضاً باسم حفارة الطماطم، وكذلك سبل التصدي لتفشي سوسة النخيل الحمراء.

كما توجه المسؤول اليمني بالشكر إلى المنظمة على جهودها لاستقدام الكينوا إلى اليمن، قائلاً "بعد مرحلة تجريبية ناجحة، نحن الآن بصدد إجراء دراسة الجدوى قبل تعميم الكينوا وتوزيعها على المزارعين".

وأشاد الوزير بالمنظمة للنهج النشط لممثليتها في اليمن، مسلطاً الضوء على الالتزام الذي أبداه ممثل المنظمة المعين حديثاً لدى اليمن.