الصفحة الأولى إدارة الزراعة وحماية المستهلك
إطبع | أغلق

الهيئات وإسداء المشورة إلى البلدان الأعضاء


          تقوم شعبة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان بعمل الأمانة لثلاث هيئات إقليمية أنشئت خصيصاً لمعالجة قضايا قطاع الإنتاج الحيواني وهي: الهيئة الأوروبية لمكافحة الحمى القلاعية؛ والهيئة الإقليمية للإنتاج الحيواني وصحة الحيوان في آسيا والمحيط الهادي؛ وهيئة تنمية قطاع الثروة الحيوانية في أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي. وتعتبر هذه الهيئات منتديات توفرها منظمة الأغذية والزراعة حيث يمكن للبلدان الأعضاء من خلالها أن تقيم حواراً متعدد الأطراف بشأن القضايا الفنية وقضايا السياسات المرتبطة بمجال محدد في إطار الاختصاص الأوسع للمنظمة.

 

          ولجميع البلدان الأعضاء أن تفيد من الخدمات الاستشارية للمنظمة. وتعتبر شعبة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان هي الملجأ الأول لطلب العون في مجالات إدارة الأمراض الحيوانية والإنتاج الحيواني والسياسات والمعلومات. ويتم توفير المشورة وتقديم العون للبلدان الأعضاء عبر طائفة من الأدوات مثل المشروعات الميدانية التي يمولها برنامج التعاون التقني التابع للمنظمة، ومساندة وتنفيذ المشروعات التي تمولها هيئات أخرى، وإيفاد بعثات من موظفي شعبة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان في إطار عمليات الإغاثة في حالات الطوارئ، ودعم "البرنامج الخاص للأمن الغذائي"، وعمل برامج لبناء القدرات.

 

          وعلى مدى السنوات الأخيرة حوّلت شعبة الإنتاج الحيواني وصحة الحيوان تركيزها بصورة متزايدة من تقديم المعونة الفنية من خلال المشروعات الميدانية إلى إطلاع البلدان الأعضاء على التطورات الجارية بقطاع الإنتاج الحيواني وآثارها ونتائجها المتوقعة في الحالات المختلفة.