إطبع | أغلق

لتزام منظمة الأغذية والزراعة

 

تضمن منظمة الأغذية والزراعة في حزمة العمل 1، بوصفها منسقا للمشروع ، التنسيق المالي والإداري والتقني السلس، وإدارة أنشطة المشروع، وتسهيل التوصل إلى توافق في الآراء بين جميع الشركاء عند اتخاذ القرارات التي تؤثر على المشروع ككل، فضلا عن الاتصالات الرسمية مع المفوضية الأوروبية والأطراف الخارجية الأخرى. ويتم التنسيق من خلال تنظيم لقاءات سنوية بشأن التقدم المحرز، ومؤتمرات فصلية لقادة حزم العمل، وتبادل البريد الإلكتروني. وعلاوة على ذلك، لقد وضعت منظمة الأغذية والزراعة نظاما لضمان الجودة للتأكد من أن المنتجات ستلبي معايير الجودة في جميع مراحل المشروع.

وتساهم منظمة الأغذية والزراعة ضمن حزمة العمل 2، في تحديد القضايا ذات الأولوية العالية، على سبيل المثال الأمراض والسياسات والثغرات الفنية، من خلال المشاركة في عمليات رسم الخرائط والاستبيانات والندوات، وكذلك من خلال الانخراط مع الشركاء في المفوضية الأوروبية.

 

وفي إطار حزمة العمل 3، تشارك المنظمة في جميع الاجتماعات والمناسبات والدورات التدريبية، وتأخذ دورا ناشطا فيها. وبشكل خاص، تقود المنظمة التدريب في مجال علم الأوبئة، وتضمن التنسيق مع البرنامج الصيني القائم للتدريب في ميدان علم الأوبئة للأطباء البيطريين (China FETPV) . كما تنسق المنظمة أنشطة التوأمة مع مشاريع البحوث الأوروبية والصينية مثل ASFORCE وRISKSUR وSTAR-IDAZ وEFFORT وEU-China Trade Project II . وتتماشى جميع الأعمال المنجزة في إطار LinkTADs بشأن حمّى الخنازير الأفريقية تماما مع مشروع برنامج التعاون التقني لمنع دخول المرض إلى الصين.

 

وتقود منظمة الأغذية والزراعة في إطار حزمة العمل 4، وإلى حد كبير من خلال الشعبة المشتركة بين منظمة الأغذية والزراعة والوكالة الدولية للطاقة الذرية، الأنشطة التي تهدف إلى تحسين التعاون من أجل تطوير تكنولوجيات التشخيص واللقاحات.

 

وفي إطار حزمة العمل 5، التي تشارك منظمة الأغذية والزراعة في قيادتها، تتكون المهمة الرئيسية للمنظمة في دعم حوار السياسات بين الاتحاد الأوروبي والصين، من خلال توفير بيانات الدعم، أي النتائج والتوصيات الرئيسية في تحديد مواضيع البحوث في مجال الأمراض الحيوانية المعدية ذات الاهتمام المشترك، والمجالات العملية للتعاون، بما في ذلك البرامج الثنائية القائمة، وهيكل الحوكمة ونموذج التمويل، فضلا عن مجالات الأنشطة ذات الأولوية. وبالإضافة إلى ذلك، تنسق منظمة الأغذية والزراعة تنظيم اجتماعات تشاورية بشأن حوار السياسات (على سبيل المثال السياسات بشأن حمى الخنازير الأفريقية) والندوات عبر الإنترنت.

 

تقود منظمة الأغذية والزراعة حزمة العمل 8، وخاصة تنسيق إجراءات النشر، التي تعد من أهم العناصر أهمية في LinkTADs . ومن أجل الوصول إلى مستوى نشر حاسم، سيعالج المشروع جميع المجموعات المستهدفة من خلال عدد من الآليات، على سبيل المثال المؤتمرات والأحداث والمقالات العلمية في المجلات العلمية وغيرها من المطبوعات، والمدونات على شبكة الإنترنت، والأخبار، ووسائل الاعلام الاجتماعية. كما تقود المنظمة تنظيم الندوات حول
المواضيع ذات الأولوية، وقد نسقت ندوتين من هذا النوع حتى الآن، بشأن الاستقصاء عن تفشي المرض
و
مراقبة مقاومة مضادات الميكروبات.