Locust Watch

ما هي البوابة الخاصة لمراقبة الجراد؟

البوابة الخاصة لمراقبة الجراد هي الموقع الرئيسي الشامل لمنظمة الأغذية والزراعة الذي يمكن بواسطته الحصول على جميع المعلومات المتعلقة بالجراد الصحراوي. وتتيح هذه البوابة توقعات في الوقت المناسب وتحذيرات مبكرة لمنع انتشار الجراد الصحراوي والتصدّي له بالإضافة إلى الموارد والمحفوظات اعتبارًا من عام 1975. 

آخر التحديثات
أبرز المعلومات
مركز الجراد

يقدّم مركز الجراد معلومات وخرائط وموارد بشأن فورات الجراد والجهود الجارية التي تبذلها الأمم المتحدة للاستجابة لها

الهيئات الإقليمية المعنية بالجراد الصحراوي والتابعة لمنظمة الأغذية والزراعة
CLCPRO
هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية

تشمل هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية 10 بلدان أعضاء من غرب وشمال غرب أفريقيا وهي: بوركينا فاسو وتشاد وتونس والجزائر والسنغال وليبيا ومالي والمغرب وموريتانيا والنيجر.

CRC
هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى

تشمل هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى 16 بلدًا عضوًا: إثيوبيا والأردن وإريتريا والإمارات العربية المتحدة والبحرين والجمهورية العربية السورية وجمهورية مصر العربية وجيبوتي والسودان والعراق وعُمان وقطر والكويت ولبنان والمملكة العربية السعودية واليمن. وتعمل هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى أيضًا مع منظمة مكافحة الجراد الصحرواي لشـرق أفريقيا وشمال الصومال.

SWAC
هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في جنوب غرب آسيا

إنّ هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في جنوب غرب آسيا هي أقدم هيئة إقليمية لمكافحة الجراد في منظمة الأغذية والزراعة وتضمّ 4 بلدان أعضاء: أفغانستان وباكستان وجمهورية إيران الإسلامية والهند.

 

الروابط ذات الصلة
Social Media

  FAOLocust

  FAOLocust

للاتصال بنا

Keith Cressman

المسؤول الأول المعني بتوقعات الجراد 

Viale delle Terme di Caracalla, 00153 Roma RM

[email protected]