روما 17 مايو/أيار 2002 - أقيم أمس احتفال رسمي في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة في روما، تم خلاله منح جائزة ''بيريللي'' (Pirelli) الدولية لأفضل عمل من أعمال الوسائل الاعلامية المتعددة في مجال المعلومات البيئية، الى بوابة المركز العالمي للمعلومات الزراعية WAICENT التابع للمنظمة.

وتسلمت السيدة كارلين غاردنر، المدير العام المساعد، المسؤولة عن قطاع الشؤون العامة والإعلام في المنظمة، الجائزة نيابة عن المنظمة. وقام المدير التنفيذي لمؤسسة ''بيريللي'' السيد ماركو ترونكيتي بوفيرا بتسليم السيدة غاردنر بلوحة تذكارية مع شيك بمبلغ 000ر15 يورو (000ر13 دولار أمريكي).

وحضر مراسم الحفل السيد لوتشو ستانكا، الوزير الايطالي للتجديد التكنولوجي،وعدد من كبار الشخصيات الايطالية والمسؤولين في المنظمة مع جمع من الصحفيين.

وجدير بالذكر أن جائزة ''بيريللي'' الدولية تمنح تقديراً لعمل تم إنجازه كلياً عبر الانترنيت بهدف نشرالثقافات العلمية والتكنولوجية.

وكما هو معلوم، فان المركز العالمي للمعلومات الزراعية يمثل برنامجاً استراتيجياً لدى المنظمة، الهدف منه تحسين فرص الحصول على الوثائق والإحصاءات والخرائط وموارد الوسائل الاعلامية المتعددة ذات الصلة بالزراعة والغابات ومصايد الأسماك.