19 فبراير/شباط 2003 - روما -- بمقدورك الآن الإطلاع على نشرة إلكترونية شهرية جديدة عن سلامة الأغذية وجودتها بمجرد الضغط على أزرار حاسوبك. وتوفر نشرة ''معلومات محدَّثة عن سلامة الأغذية وجودتها'' معلومات قيِّمة عن أحدث المستجدات في هذه الميادين، بما في ذلك المشروعات الجديدة، والاجتماعات وحلقات العمل المقبلة، وأحدث التقارير والمطبوعات.

ويتسم توفير أغذية آمنة ومغذية للجميع بأهمية قصوى لسكان البلدان المتقدمة والنامية على حد سواء. ولا يمكن ضمان سلامة الأغذية ما لم يتم تطبيق معايير ولوائح مناسبة على سلسلة إنتاج الأغذية بأكملها. ويندرج التخطيط الدقيق والجهود المشتركة من جانب المنظمات الدولية، بما في ذلك منظمة الأغذية والزراعة، ومن قِبل خبراء الأغذية في مختلف أنحاء العالم، في عداد العناصر الأساسية في هذا الميدان. وترمي النشرة الجديدة إلى تعزيز التعاون بين هذه الجهات الفاعلة.
ويقول السيد عز الدين بوطريف، كبير موظفي إدارة جودة الأغذية ومعاييرها، ''إن الفكرة تفاعلية وتلفت الانتباه إلى القضايا والوثائق المهمة بالنسبة للمختصين في سلامة الأغذية''. ويضيف قوله ''إننا نسعى إلى تيسير استعادة هذه المعلومات واستخدامها من قِبل أولئك المعنيين بها أشد العناية''.

ويتلقى المشتركون في كل شهر رسالة إلكترونية تحتوي على جدول محتويات النشرة الكاملة المتاحة للتفريغ بصورة ملف محمول من الشبكة. وفي حين أن هذه النشرة موجهة لخبراء سلامة الأغذية، فإن بمقدور أي شخص مهتم الاشتراك فيها.

وتُنشر المعلومات المحدَّثة بعدة لغات، وتتضمن ملخصات باللغات الإنكليزية، والفرنسية، والإسبانية، طبقاً للغة الأصلية للتقرير، أو المشروع، أو المطبوع المعني. كما توفر حلقات الوصل مع المواقع الشبكية المفيدة لأولئك القرَّاء الراغبين في الإطلاع على مزيد من المعلومات بشأن موضوع ما من الموضوعات.


للإتصال:
للاستفسار عن محتويات النشرة يرجى الاتصال بالعنوان التالي:

Londa VanDerWal
londa.vanderwal@fao.org

للاستفسار عن قائمة البريد يرجى الاتصال بالعنوان التالي:

Manfred Luetzow
manfred.luetzow@fao.org