7 أبريل/نيسان 2003 - روما -- أعلن اليوم عن إطلاق أول مشروع مشترك بين مجموعة البحر الكاريبي المتمثلة في المنتدى الكاريبي "كاريفورم" الذي يضم بلدان البحر الكاريبي وأفريقيا والمحيط الهادي، و الحكومة الايطالية ومنظمة الأغذية والزراعة، بتكلفة مقدارها 5 ملايين دولار لتعزيز الأمن الغذائي في منطقة البحر الكاريبي.

وبذلك يُعتمد أول مشروع من مشروعات التعاون التقني يطلقه صندوق الأمن الغذائي لدى منظمة الأغذية والزراعة والذي تم انشاؤه خلال انعقاد مؤتمر القمة العالمي للأغذية: خمس سنوات بعد الانعقاد لسنة 2002، بهدف زيادة تدفق الموارد لمكافحة الجوع.

ووقع اتفاقية المشروع خلال اجتماع عقد في مقر بنك التنمية الامريكي بمدينة ميلانو شمالي ايطاليا، في مارس / آذار الماضي، السيد ديفيد هارتشاريك، نائب المدير العام للمنظمة عن منظمة الأغذية والزراعة، والسيد ماريو باجيني، وكيل وزارة الشؤون الخارجية الايطالية، عن الحكومة الايطالية، والسيد بايرون بليك، الأمين العام للمجموعة الكاريبية المعنية بتنمية البحر الكاريبي.

وتمول المشروع الحكومة الايطالية، وهو أول مشروع من نوعه يركز على مسألة الأمن الغذائي الاقليمي بدعم من صندوق حسابات الأمانة لدى منظمة الأغذية والزراعة، علماً بأن هناك مشاريع أخرى مماثلة للبلدان النامية قيد الاعداد في المراحل النهائية.


للإتصال: المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
tel.(+39).06.570.53223