26 مايو/آيار 2003 - روما -- أعلنت اليوم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن الحكومة الهولندية قد تعهدت بدفع مبلغ إضافي مقداره 6.3 مليون يورو دعماً لبرنامج المشاركة بين هولندا والمنظمة الذي بوشر العمل به قبل سنتين لكي يكون بمثابة آلية تمويلية مرنة للأعمال التي تضطلع بها مصالح المنظمة والوكالات الأخرى لدعم الأنشطة ذات العلاقة بالأمن الغذائي والغابات والتنوع البيولوجي الزراعي.

ويبلغ اجمالي مساهمة هولندا في برنامج الشراكة أكثر من 18 مليون يورو، وسوف تستخدم المبالغ الاضافية في مواصلة الأنشطة القائمة ضمن البرنامج لمدة عام آخر.

وقد تم التوقيع على تمديد الاتفاقية في حفل أقيم بروما أول أمس، ووقعها عن هولندا السفير ايفالد فيرموث، المندوب الدائم لبلاده لدى المنظمة، وعن المنظمة السيد هنري كارسالاد المدير العام المساعد، مسؤول قطاع التعاون التقني لدى المنظمة.

وبهذه المناسبة قال السيد كارسالاد "أن المساهمة الاضافية تعكس مدى تقدير هولندا لعملية الاصلاح المتواصلة في منظمة الأغذية والزراعة، الأمر الذي يعني أن الحكومة الهولندية تُقر بأهمية الدور الذي تلعبه المنظمة في عملية التنمية طويلة الأجل في كافة أرجاء العالم".

ومن ناحيته أقر سفير هولندا لدى المنظمة "بأن المعونات التقنية التي تقدمها منظمة الأغذية والزراعة الى البلدان النامية في مجالات محددة مثل السياسات الزراعية والأمن الغذائي وادارة الموارد الحرجية الوطنية، أو أثناء اجراء المفاوضات التجارية الزراعية في اطار منظمة التجارة العالمية، تُعد أمرا أساسياً، وأن العديد من المشروعات التي تنفذ من خلال برنامج المشاركة تدور في طار التكامل، ويأتي تطبيقها متماشياً مع المبادرات المحلية القائمة مما يُسهم في تعزيز أهمية مثل تلك المشاريع".


للإتصال: المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
tel(+39)0657053223