27 مايو/آيار 20003 - روما/برلين -- تسلم فخامة رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد يوهانس راو، ميدالية أغريكولا - AGRICOLA تقديراً من منظمة الأغذية والزراعة لإلتزامه الثابت منذ فترة طويلة بدعم الجهود الرامية للقضاء على الجوع في العالم. وقام بتسليم الميدالية الدكتور جاك ضيوف، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، في حفل رسمي أقيم اليوم في العاصمة الالمانية برلين لهذا الغرض.

وبهذه المناسبة قال الدكتور ضيوف "أن منظمة الأغذية والزراعة قد منحت الرئيس راو ميدالية أغريكولا كرمز على الإحترام والتقدير للجهود الحثيثة التي بذلها سيادته في تعزيز التحالف العالمي ضد الجوع والفقر، الأمر الذي أسهم أيضا في تعميق الوعي في عالمنا بأننا اليوم أكثر اعتماداً على بعضنا البعض من أي وقت مضى".

ألمانيا تدعم مشروعات الطوارئ
وأكد الدكتور ضيوف أن المانيا قد قدمت بسخاء خبرتها ومعارفها بالاضافة الى مواردها المالية لدعم مسيرة التقدم في قطاعي الزراعة والأمن الغذائي في البلدان النامية. فقد دعمت قبل فترة قصيرة الأنشطة التي تضطلع بها المنظمة في أفغانستان فضلاً عن دورها في تطوير الخطوط التوجيهية الدولية بشأن الحق في الغذاء .

وتجدر الإشارة الى أن الرئيس راو كان قد تحدث في كلمته الرئيسية في غضون يوم الأغذية العالمي لعام 2001، بحفل اقليم في روما، لافتاً الانتباه الى الحاجة الى الأمن العالمي كنظام للتجارة العالمية والتقدم التكنولوجي. كما دعا الى اقامة تحالف عالمي ضد الجوع والفقر بهدف بناء عالم مسالم ومتحرر من الجوع.

ومما يذكر أن التحالف الدولي ضد الجوع يشكل موضوع يوم الأغذية العالمي للعام الحالي، والمصادف 16 أكتوبر/تشرين الأول2003 .

والمعلوم أن ميدالية " أغريكولا " تُمنح تكريماً للشخصيات المتميزة بإلتزامها ودعمها للانتاج المستدام للأغذية والأمن الغذائي العالمي والتعاون الدولي.

فقد مُنِحَت الميدالية، في وقت سابق، الى كل من الرئيس المصري حسني مبارك، ورئيس الوزراء الإسباني خوسيه ماريا أثنار، والرئيس الفرنسي جاك شيراك، والملك السعودي فهد بن عبد العزيز آل سعود، والملك التايلندي بوميبول أدولياديج، والرئيس الصيني جيانغ زيمن، ورئيس غانا جيري راولنغز.


للإتصال: المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
Tel(+39)0657053223