22 أغسطس/آب 2003-روما-- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن السيد برابهو بينكالي، مدير شعبة الاقتصاديات الزراعية والإنمائية لدى المنظمة، باشر اليوم بمهام عمله في منصبه الجديد كرئيس للرابطة الدولية للاقتصاديين الزراعيين ولمدة ثلاثة أعوام.

ويأتي هذا الإعلان بينما تعقد الرابطة، مؤتمرها الدولي الخامس والعشرين في مدينة دوربان بجنوب افريقيا، بصفتها منظمة مهنية تضم في عضويتها 3000 اقتصادي من مختلف أرجاء العالم.

ففي كلمته وهو يعلن قبوله للمنصب الجديد، دعا السيد بينكالي إلى أن "تلعب الرابطة الدولية للإقتصاديين الزراعيين دوراً أكثر فعالية في المناقشات ذات الصلة بالسياسات الدولية، وذلك إما عن طريق المشاركة في المحافل الدولية أو من خلال نشر المقالات والمعلومات في الموقع الخاص بالرابطة"، سيما وأن هذه الهيئة تضم عدداً كبيراً من الإقتصادين الدوليين البارزين ممن نطمح الى آرائهم في مجال المناقشات المتعلقة بالسياسات المعاصرة."

والمعروف أن رئاسة الرابطة الدولية للاقتصاديين الزراعيين هي منصب فخري، و السيد بينكالي قد شغل منصب نائب الرئيس في الفترة بين 1997 و2000 . كما ترأس لجنة البرنامج الخاصة بالمؤتمر الدولي السابق للاقتصاديين الزراعيين.

ويملك إقتصادي المنظمة خبرة تزيد على عشرين عاما في مجال تقييم آثار التحولات التقنية في التنمية الزراعية للبلدان المنفردة في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.


لمزيد من المعلومات، المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
Tel(+39)0657053223