16 أكتوبر/تشرين الأول 2003- روما-- أعلنت المنظمة اليوم في غضون احتفالات يوم الأغذية العالمي، 2003، عن انضمام خمسة مشاهير دوليين جدد إلى حملتها لإنهاء الجوع في العالم.

فإلى صفوف سفراء النية الحسنة لمكافحة الجوع في العالم، ينضم كل من المغني الجزائري الشاب خالد، ومجموعة موسيقى البوب المكسيكية "مانا"، والمغنية الاسرائيلية نوا، والمغنية أومو سانغريه من جمهورية مالي، بالإضافة الى ملكة جمال العالم السابقة جوستين باسيك وهي من أبناء بنما.

وشاركت المجموعة المنتخبة حديثاً في سلسلة الإحتفالات المقامة بمقر المنظمة في روما، حيث جرى التأكيد بقوة على ضرورة التكاتف معاً في تحالفٍ دولي ضد الجوع، وهو موضوع يوم الأغذية العالمي لعام 2003 .

وفي غضون اجتماعات المائدة المستديرة أمس، شارك السفراء الجدد في نقاش تمهيدي حول ماهية دور سفراء النية الحسنة لدى المنظمة، في معاونتها على مكافحة الجوع في العالم. ومع هؤلاء شارك سفراء النية الحسنة المنتخبون في السنوات السابقة وبضمنهم المغنيون ماجدة الرومي؛ ألبانو كاريسي؛ موري كانتي؛ يوسو ندور؛ ماسيمو رانييري؛ ديون واريك، والرياضية دبي فيرغسون، والحائزة على جائزة نوبل ريتا ليفي مونتالشيني، والممثلة جينا لولو بريجيدا. كما شارك في نقاش المائدة المستديرة بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول مبعوث الأمم المتحدة للسلم، فيجاي أرميتراي، لتقاسم خبراته مع سفراء النية الحسنة وحثهم على العمل بفعالية تحقيقاً لأهداف القضية.

وكانت المنظمة قد أطلقت برنامج سفراء النية الحسنة في عام 1999، لتوجيه الأنظار إلى معاناة 840 مليون إنسان يعانون الجوع في العالم، وحشد الدعم لجهودها المبذولة في سبيل مساعدتهم في محنتهم.

ويؤكد منسق برنامج سفراء المنظمة للنية الحسنة، السيد سيداتي حيدره، أن "الحكومات وحدها لا يسعها أن تضع حداً للجوع ونقص الغذاء والتغذية، إذ لا بد للجميع في كل مكان أن يعوا أبعاد هذه المحنة... وأن يدركوا أهمية العثور على حلول للخروج منها". وأضاف أن "للفنانين والمشاهير والموسيقيين وغيرهم أهمية حاسمة في نشر هذه الرسالة... وإلهام الناس على التحرك في هذا الإتجاه".

ويمضي سفراء المنظمة تحقيقاً لهذه الغايات بأنشطة تتضمن تنظيم حفلات عرض وتوجيه نداءات عامة والمشاركة في جميع التبرعات والقيام بزيارات ميدانية وغيرها.

ومنذ عام 1999، أعلن عشرون من المشاهير في العالم عن قبول تحدي الإنضمام إلى برنامج سفراء المنظمة للنية الحسنة.


لمزيد من المعلومات، المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
Tel(+39)0657053223