3 ديسمبر/ كانون الأول 2003- روما-- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" أنها وقعت اليوم مذكرة تعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز مركز الإمارات للمعلومات الزراعية "UAEAGRICENT"، ومقره وزارة الزراعة والثروة السمكية لدى دولة الإمارات.

وبموجب هذه المذكرة ستعمل كل من وزارة الزراعة والثروة السمكية لدولة الامارات العربية المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة سوياً على تعزيز المركز الوطني للمعلومات الزراعية كي يصبح بمثابة مصدرٍ لإدارة المعلومات الزراعية محلياً واقليمياً.

وسيقدم مركز المعلومات الزراعية القائم على الخط إلكترونياً مزيداً من المعلومات الحديثة، أولاً بأول باللغة العربية أيضاً، حول طائفة واسعة من المعلومات بشأن الزراعة والثروة السمكية والغابات، بما في ذلك موضوعات ذات صلة بالموارد الوراثية الحيوانية وتربية الحيوان، والعلوم النباتية والانتاج، بالاضافة الى ادارة الموارد الطبيعية.

ويؤمل أن تتمخض هذه المبادرة، من خلال مشاطرة المعلومات، عن إسهام في قيام شبكات من الخبراء المدربين وصانعي القرارات وتدعيمهم، بما يعزز الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وتهدف مذكرة التعاون التي تغطي 5 سنوات وتبدأ في يناير/ كانون الثاني 2004، الى تحقيق استفادة الامارات العربية المتحدة من الجزء الأعظم للموقع الاستراتيجي والمعارف والخبرات المتاحة لدى المنظمة من أجل تحقيق نتائج إنمائية ملموسة في إدارة المعلومات الزراعية.

هذا وقد وقع مذكرة التعاون، عن جانب الامارات العربية المتحدة السيد سعيد بن محمد الرقباني، وزير الزراعة والثروة السمكية لدى دولة الإمارات، وعن المنظمة، السيد هنري كارسالاد، المدير العام المساعد، مسؤول قطاع التعاون التقني لدى المنظمة، وذلك نيابة عن المدير العام للمنظمة الدكتور جاك ضيوف.


لمزيد من المعلومات، المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
Tel(+39)0657053223