16ديسمبر/كانون الأول 2003- روما/أبوجا-- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة "فاو" أن فخامة رئيس نيجيريا أولوسيغون أوباسانجو قد تلّقى ميدالية "أغريكولا" من المنظمة، تقديراً منها للجهود التي بذلها في تحقيق السلام ودعم التنمية الزراعية والإجتماعية في نيجيريا، وهو البلد الأعلى كثافة سكانياً في عموم افريقيا.

وقام الدكتور جاك ضيوف، المدير العام للمنظمة، بتسليم ميدالية "أغريكولا" في حفل خاص أقيم بالعاصمة النيجيرية. أباجو، اليوم الثلاثاء.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الميدالية تمنح للشخصيات المتميزة بالتزاماتها ودعمها في سبيل تعزيز الؤنتاج الغذائي المستدام، والتعاون الدولي والأمن الغذائي العالمي.

وبهذه المناسبة قال الدكتور ضيوف أن "المنظمة منحت هذه الميدالية للرئيس النيجيري لتكون رمزاً وتقديراً من جانب المنظمة للجهود المضنية التي بذلها سيادته في مكافحة الجوع والفقر، ولتحقيق الأمن الغذائي والرخاء ليس في بلاده فحسب، بل وأيضاً في عموم قارة افريقي والعالم بأسره".

وأشاد المدير العام للمنظمة بالدور المهم الذي لعبه الرئيس أوباسانجو، في تعزيز التنمية الزراعية والؤجتماعية في نيجيريا، كما أثنى على التزاماته الشخصية في اطلاق وتنفيذ ما يعرف بمبادرة الشراكة الجديدة من أجل تنمية افريقيا "نيباد".

وأضاف أن الرئيس النيجيري، بصفته رئيساً للجنة رؤساء الدول والحكومات لتنفيذ مبادرة الشراكة الجديدة من أجل تنمية افريقيا، قد قام بدور مركزي لوضع قضية الأمن الغذائي على صدارة جدول الأعمال السياسي لقارة افريقيا، إذ حث قادة البلدان الافريقية على العمل سوياً من أجل تخليص شعوب القارة من براثن الفقر والجوع، عن طريق الديمقراطية والتنمية الزراعية والريفية المستدامة.


لمزيد من المعلومات، المكتب الإعلامي لدى المنظمة:

Fao Media Relations Office
media-office@fao.org
Tel(+39)0657053223