أنـتم في: الأولى > مركز الأنباء > خدمات الفيديو

خدمات الفيديو

| الكتالوغ | طلب الأشرطة | الاتصال بنا |

أفلام الفيديو ولقطات رقمية

القُرادة الإستوائية بأنتيغوا

وفدت قُرادة "بونت" الإستوائية إلى جزر الكاريبي من السنغال في نحو العام 1750. وبفعل ما تسببه من لسعات مؤلمة وتنشره من مرضين حاملة لهما، باتت هذه الآفة أخطر تهديد ماثل على الأبقار والخراف والماعز في الإقليم بأسره، وربما لأبعد من حدوده. وفي هذا الفيديو يشاهد كيف يمضي برنامج مقاومة الأبوليوما "CAP"، بعمليات استئصال شأفة هذه الآفة الخطيرة من أنتيغوا.

المدة: 12'الموقع: أنتيغوا
المنتج: بوديكا داونز
اللغات: الإنجليزية، الفرنسية

محو الجوع وحلم البرازيل

بفضل برنامج محو الجوع يتحوّل حلم البرازيل لإنهاء الجوع إلى حقيقة واقعة. وفي هذا الفيلم الوثائقي الذي أعدته المنظمة وإنتجته، يرد عرضٌ عام وسرد وقائعي لمختلف أنشطة هذا البرنامج الرائد... وكيف عادت تلك بفوائد غيّرت من حياة الملايين في قرى البرازيل ومناطقها الريفية القاصية إلى الأفضل.

المدة: 17'الموقع: البرازيل
المنتج:إنريكيه ييفز

اللغات: الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، البرتغالية

قافلة الفلفل " المرجع 2518/أ "

يلقي هذا الفيلم الوثائقي الذي أنتج في غضون اجتماعات هيئة الدستور الغذائي المنعقدة في يوليو/تموز 2003، ضوءاً غامراً على قضايا سلامة الأغذية خلال عمليات الزرع والتجهيز والتصدير لمحصول الفلفل الأسود في جنوب الهند، والآثار المنتظرة لتطبيق المعايير الغذائية المقبولة دولياً على التجارة العالمية للبهارات.

المدة:8' 25 "
الموقع: الهند
اللغة: الإنكليزية
المنتج: بو داونز، شعبة الإعلام لدى المنظمة
التاريخ: 2003

لقطة إعلامية: يوم الأغذية العالمي 2003 " المرجع 2536/أ "

أنتجت شركة "بوبليشيز" اللقطة الإعلامية عن يوم الأغذية العالمي لهذا العام نيابةً عن المنظمة. ويُتاح الفيلم باللغات الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية، العربية، الإيطالية، والبرتغالية في نسختين من 30 ثانية و45 ثانية لكل لغة.

المدة: 30"
المنتج: "Publicis"
اللغات: العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، والبرتغالية

نثر بذور الجوع

على مدى العقد المنصرم خلف فيروس نقص المناعة/ وباء متلازمة نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" أثراً ماحقاً على افريقيا الجنوبية حيث يعتمد أكثر من 80 في المائة من السكان على الزراعات الصغرى كمورد رزق ومصدر غذاء. ولما كان أشد المتضررين هم منتجو القوت اليومي فقد وجد الصغار والمسنون أنفسهم بلا حول ولا قوة.

المدة: 27'
الموقع: زامبيا، موزمبيق
اللغة: الإنكليزية، الفرنسية، الاسبانية
المنتج: جيمس هيير، التلفزيون الإسباني، هيئة الإذاعة البريطانية، المنظمة
التاريخ: 2003


تقوم شعبة الإعلام لدى المنظمة بإنتاج برامج الفيديو المتعددة اللغات لتغطي تشكيلة واسعة التنوع من المجالات التي تشمل الزراعة، والغابات، ومصايد الأسماك، والتنمية الريفية. وتتوافر جميع برامج المنظمة بنوعية جاهزة للبث التلفزيوني المباشر.

ويبرز بين أهم أوجه أنشطة شعبة الإعلام القدرة على تقديم مختلف أشكال الدعم لمحطات وشبكات البث التلفزيوني حول العالم. إذ تتيح العديد من الخدمات التي تتراوح من توفير المعلومات الخلفية إلى إعداد البرامج ذات العلاقة بتخصصات المنظمة، والترتيب للمقابلات مع خبراء المنظمة. وتملك المنظمة في مقرها الرئيسي بروما، إستوديو لإنتاج برامج الفيديو، مجهزاً بأحدث أجهزة التحرير ومرحلة ما بعد الإنتاج، لتوفير الأشرطة مباشرة بنوعية صالحة للبث.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بالمسؤولين أدناه:

Enrique Yeves
Media Production Manager
Information Division
Tel: (+39) 06 57 05 25 18
Fax: (+39) 06 57 05 37 29
email: enrique.yeves@fao.org

أو

Bou Downes
TV Information Officer
Information Division
Tel: (+39) 06 57 05 59 80
Fax: (+39) 06 57 05 37 29
email: boudicca.downes@fao.org