إدارة المؤتمر الإلكتروني (من 8 يونيو/حزيران إلى 8 يوليو/تموز)

لاستكمال إعداد الوثائق التقنية لمنظمة الأغذية والزراعة، سوف يتم عقد مؤتمر إلكتروني في الفترة الممتدة من 8 يونيو/حزيران لغاية 8 يوليو/تموز 2009 بعنوان "التعلم من الماضي: الإنجازات والإخفاقات في مجال التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية على مدى السنوات العشرين الماضية".

وسوف يشمل مختلف القطاعات الغذائية والزراعية - المحاصيل والغابات والثروة الحيوانية ومصايد الأسماك / تربية الأحياء المائية، والتصنيع الزراعي - فضلا عن مجموعة واسعة من التقانات الحيوية المتوفرة حالياً، بما في ذلك بعض التقانات الحيوية التي يمكن تطبيقها في جميع القطاعات، مثل استخدام علم الجينوم، والواسمات الجزيئية المرتكزة على الحمض النووي أو التعديل الوراثي، وبعض التقانات الأخرى التي تستخدم أكثر في قطاعات محددة، مثل زراعة الأنسجة (في المحاصيل والأشجار الحرجية)، ونقل الأجنة (في الثروة الحيوانية)، أو حالة الأفراد المثلتة الصيبغية و الانعكاس الجنسي (لدى الأسماك). هدف المؤتمر هو تقديم تحليل للتجارب السابقة في تطبيق مختلف التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية، ودراسة ومناقشة حالات النجح أو الفشل، وتحديد وتقييم العوامل الرئيسية التي كانت مسؤولة عن نجاحها أو فشلها.

سيتم عقد المؤتمر الإلكتروني ضمن  منتدى التقانة الحيوية لمنظمة الأغذية والزراعة (المنتدى)، الذي استضاف خمسة عشر مؤتمر إلكتروني على مدى العشرة سنوات الماضية. وقبل بدء المؤتمر، سيتم إرسال وثيقة تحتوي على معلومات أساسية تقوم بتزويد معلومات أساسية سهلة الفهم حول المؤتمر إلى جميع أعضاء المنتدى عبر البريد الإلكتروني، مع تعليمات عن كيفية الاشتراك. إن الوثيقة الأساسية بالإضافة إلى جميع الرسائل الإلكترونية التي سترسل خلال المؤتمر سيتم نشرها على الموقع الشبكي،  http://www.fao.org/biotech/conf16.htm . المؤتمر مفتوح للجميع، والمشاركة فيه مجانية وستتم إدارته.
للانضمام إلى المنتدى (وكذلك الاشتراك في المؤتمر)، أرسل بريد إلكتروني إلى  mailserv@mailserv.fao.org  تاركاً الخانة الخاصة بالموضوع فارغة وادخل النص التالي على سطرين:

subscribe BIOTECH-L
 subscribe biotech-room4

على الأشخاص الذين هم أعضاء في المنتدى عدم إدخال السطر الأول من النص أعلاه للتسجيل في المؤتمر. لمزيد من المعلومات أرسل بريد إلى  biotech-mod4@fao.org