التقنيات الحيوية الزراعية
التقانات الحيوية الزراعية في مجالات المحاصيل، والحراجة، والثروة الحيوانية، ومصائد الأسماك والتصنيع الزراعي  Biotech-banner
 
الموافقة على خطة العمل العالمية بشأن الموارد الوراثية النباتية

في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، تبنى مجلس منظمة الأغذية والزراعة خطة العمل العالمية الثانية بشأن الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة، التي كانت قد وافقت عليها لجنة الموارد الوراثية للأغذية والزراعة في يوليو/ تموز 2011. وهي تحتوي على مجموعة من 18 نشاط ذات الأولوية، والعديد منها ذات الصلة بالتكنولوجيات الحيوية، مثل النشاط ذات الأولوية التاسعة (حول دعم تربية النباتات، والتحسين الوراثي والجهود التي يتم بذلها في توسيع القاعدة الوراثية) والنشاط  ذات الأولوية الخامسة (حول مسح وجرد الموارد الوراثية النباتية للأغذية والزراعة ). وكان قد تم اعتماد خطة العمل العالمية الأصلية خلال إعلان لايبزيغ في عام 1996. إطلع على البيان الصحفي الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة على الموقع:
http://www.fao.org/news/story/ar/item/113740/icode/
(بالعربية والإنكليزية والفرنسية والأسبانية) أو أرسل بريد إلى:
kakoli.ghosh@fao.org
للحصول على المزيد من المعلومات. تتم إدارة منظمة الأغذية والزراعة من قبل مؤتمر الأمم الأعضاء، الذي يلتئم مرة كل سنتين. ينتخب المؤتمر مجلسا مؤلفا من 49 دولة من بين الدول الأعضاء في المنظمة يعمل كهيئة إدارية مؤقتة وخطة العمل هذه تم اعتمادها خلال انعقاد الدورة 143 للمجلس في روما من 28 نوفمبر/تشرين الثاني الى 2 ديسمبر/كانون الأول 2011.

19/12/2011
مؤتمر التقانات الحيوية الزراعية في البلدان النامية